جيم

تمارين المقاومة وفوائدها في الماء

يقلم– رانيا الوجيه

ممارسة تمارين المقاومة تستهدف العضلات في الجسم، في ممارسة تمارين المقاومة تعتمد عضلاتك على الطاقة الكيميائية المخزنة في الجسم ( ATP + كرياتين ) مع الجلوكوز لإنتاج الطاقة ولكن لا تتطلب الاكسجين، هذا النوع من التمارين يستغرق وقت قصير ولكن تكون ذات قوة كبيرة نسبياً، في حال تم ممارستها في الماء ” المسبح”.

أبرز تمارين المقاومة في الماء:

الركض:

يعد الركض من أكثر الرياضات المقوية لعضلات الرجلين والمعززة لعملية التنفس وتدفق الدم، وأثبتت البحوث أن فوائده تتضاعف في حال ممارسته وبشكل منتظم في الماء. ويعد الركض في الماء سلاحا فعالا لإنقاص الوزن؛ حيث يمكن حرق ما يصل إلى 800 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، لذا يمكن تحقيق نتائج سريعة من خلال ممارسة الركض في الماء لمدة 30 دقيقة بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الدراجة:

ان ممارسة التمارين الرياضية في بركة السباحة تقدم فوائد صحية تعادل تماماً تلك الناتجة عن التمارين التي يتم ممارستها على الأرض، خصوصاً أولئك الذين يقومون بالتدريب على الدراجة المغمورة تحت الماء، فإن الفائدة الناجمة تعادل تماما تلك الناجمة عن الدراجة العادية التي تمارس على الأرض.

رفع الاثقال :

ممارسة تمارين المقاومة يبني العضلات من خلال الأوزان (رفع الاثقال) او تمارين الضغط على مستويات عالية من الكثافة أو استخدام وزن الجسم لممارسة تمارين المقاومة أو الجمباز في الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *