الذواقة

ألذ حشوات القطايف لمذاق مختلف

بقلم – آمال رتيب

تعد القطايف من أجمل الحلويات الشرقية التي تشتهر في رمضان٬ فإن كنتي من عشاق القطايف، نقدم لكي حشوات جديدة لمذاق مختلف:

بالمكسرات

ما رأيك في حشو القطايف بالمكسرات المختلفة، قليل من الفستق واللوز أو البندق سيجعل القطايف أكثر من رائعة، ولا تنسي إضافة ملعقتين من العسل لتماسك الحشوة، ويمكن حفظها بالمبرد لحين تسويتها.

بالشكولاتة

هناك طريقتين للتمتع بالقطايف المحشوة بالشكولاتة؛ فإما أن تقومي بحشوها من الداخل أو يمكنك استخدام صوص الشكولاتة في تزيينها، بعد حشوها بالمكسرات على سبيل المثال.

بالتفاح

يفضل استخدام التفاح الأخضر في هذه الحشوة، ويتم تحضيره كما في عمل فطيرة التفاح؛ بتقطيعه شرائح رفيعة بعد تقشيرها ووضعه مع السكر على النار حتى يتكرمل، وبعدما يبرد يستخدم في حشو القطايف.

حشوة الجبن

لعشاق الجبن؛ هل جربتي من قبل حشو القطايف بالجبن الأبيض أو الكاسات، مع تزيينها بقليل من الشربات؟ إنها ستكون مختلفة.

القشطة

من الممكن إحضار القشطة الجاهزة والتي توجد منها نكهات مختلفة كالموز والفراولة، ويمكن حشو القطايف بها كما هي، وممكن إضافة القليل من جوز الهند أو القرفة للقشطة قبل الاستعمال، ثم تقلى وتقدم ساخنة.

حشوة الكريمة

تُحضر قشطة الكريمة عن طريق وضع 4 أكواب من الحليب، و3 ملاعق كبيرة من النشا على النار، ويُحرّك الخليط ثمّ يضاف 3 أرباع الكوب من السكر وملعقة من ماء زهر، حتى يجمد ويصبح كالقشطة، ثم يضاف له كميةً من الفستق الحلبي المطحون بعدما يبرد، ويتم حشو القطايف به.

القطايف المالحة

يلجأ الكثير من الناس لحشو القطايف بالخلطات المالحة دون إضافة القطر إليها، كحشوة الجبن العكاوي المالح٬ والأعشاب كالزعتر الأخضر أو الشبت والبقدونس٬ أو حشوة اللحم المفروم مع البصل٬ أو حشوة الدجاج المقطع والخضار، تقدم هذه الأنواع كطبق جانبي يتم تناوله على الإفطار، ولا يعتبر نوع من الحلويات.

نصيحة

-يمكنك تجميد القطايف بالمكسرات فقط ، بعد حشوها وإغلاقها جيدًا، أما بقية الحشوات فيتم تحضيرها قبل التقديم مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *