فنون

بعد وفاتهم.. فنانون حاضرون بأعمالهم فى رمضان 2019

القاهرة – هاشم الهاشم

مع بدء العد التنازلب لعرض مسلسلات رمضان لهذا العام ، يشهد هذا الموسم ظاهرة عرض أعمال درامية لفنانين رحلوا عن عالمنا ،إذ يشاء القدر ألا يشاهدوا ثمرة أعمالهم الفنية، رغم المجهود الذى بذلوه لتخرج هذه الأعمال إلى النور ، وتلحق بركب المسلسلات الرمضانية ، “البــــلاد” ترصد فى هذا التقرير أبرز الممثلين الذين رحلوا قبل مشاهدة أعمالهم خلال المارثون الدرامى الرمضانى.

محمود الجندي  

فى 11 إبريل رحل عن عالمنا الفنان محمود الجندى عن عمر ناهز 74 عاماً بعد صراع مع المرض ، ورغم ذلك سيكون حاضراً فى أكثر من عمل درامى خلال شهر رمضان حيث يشارك بمسلسل “حكايتى” بطولة ياسمين صبرى ، ووفاء عامر ، وإدوارد، وأحمد بدير، وأحمد صلاح حسنى، وأحمد حاتم،  وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي درامي حيث تصاب فتاة بصدمة عصبية منذ سن الطفولة بسبب أن والدها قد توفى أمام عينها، وبعد ذلك تحدث بينها، وبين عائلة، والدها العديد من الخلافات، والصراعات بسبب ميراث والدها، وبعد ذلك تتزوج رجل ، وتسافر معه إلى الخارج، وتعود مرة أخرى امرأة غنية، وتستمر المشادات بينها، وبين عائلة والدها طوال أحداث المسلسل .

كما يطل الفنان محمود الجندي في مسلسل “أفراح إبليس 2 ” الذي يعرض الآن على إحدى الفضائيات ويستمر خلال السباق الرمضاني، وهو من بطولة جمال سليمان ومحمود عبد المغني وصابرين ومنة فضالي وأحمد صفوت ومحمد الصاوي وحمدي الوزير وعبد الله ومن تأليف الكاتب الكبير مجدي صابر، وإنتاج لؤي عبد الله، وإخراج أحمد خالد أمين.

وائل نور

رغم رحيله قبل ثلاث سنوات، وبالتحديد فى 2 مايو 2016 إلا أن الفنان المصري وائل نور يظهر خلال السباق الرمضاني من خلال مسلسل جديد انتهى من تصوير دوره فيه خلال عام 2016، وقررت عدة قنوات مصرية وعربية عرض المسلسل هذا الموسم تخليدا لذكرى “نور”.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يتقابل أربعة شباب ويتأثر كل واحد منهم بمواقف الآخرين، فيسعون معًا لتحقيق حلمهم وبلوغ غايتهم.

ياسر المصري

أما الفنان الأردني ياسر المصري، فيظهر لجمهوره خلال سباق رمضان المقبل، من خلال المسلسل البدوى “درب الشهامة” رغم وفاته في حادث سير في أغسطس الماضي.

وكان الفنان منذر رياحنة، أكد ظهور النجم الراحل في شخصية الفارس حمدان، خلال أحداث المسلسل، قائلًا: “انتظروا في رمضان إن شاء الله النجم الكبير ياسر المصري في المسلسل البدوي”.

وآخر أعمال ياسر المصري في الدراما المصرية كان مسلسل “الجماعة 2” للكاتب الكبير وحيد حامد والمخرج شريف البنداري، وجسد المصري في العمل شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *