ثقافة

سينما الأطفال تجربة صالات السينما في السعودية

بقلم- أميمة الفردان

في إطار الاهتمام بتطوير الفنون السمعية والبصرية تم افتتاح أربعة شاشات عرض سينمائية بمدينة الرياض؛ منها صالتان تُعنى بسينما الأطفال؛ والتي تقع ضمن أكبر مركز ماجيك بلانيت للعائلات.

تجربة سينما الأطفال في السعودية التي تعد؛ المستقبل الجديد في عالم الصناعة السينمائية في السعودية؛ خاصة وأنها تقع ضمن توفير محتوى يخاطب عقل الطفل؛ من خلال استخدام التقنيات الجديدة؛ لإنتاج أفلام الحركة والأنيميشن؛ ويدخل ضمن هذا الإنتاج الأفلام التعليمية وسينما العائلة.

وضمن التجارب السينمائية الجديدة هناك تجربة «كيدز» التي استضافتها فوكس سينما من خلال تقديم صالات سينمائية للزوار الصغار؛ من خلال توفير صالات بألوان زاهية ومقاعد مريحة تتناسب مع بيئة الطفل وتكون جاذبة؛ ناهيك عن اختيار عروض سينمائية تتناسب وتخاطب عقل الطفل.

  • سينما
  • 315

جدير بالذكر أن الرياض كانت قد استضافت في وقت سابق فعالية «الفن السابع» وعرضت خلالها أحدث الأفلام الكارتونية العالمية؛ مصحوبة بأنشطة مفتوحة لتعليم الرسوم المتحركة اليابانية، والتصوير الفوتوغرافي للأطفال، وذلك في مقر مسرح المركز الإعلامي لوكالة الأنباء السعودية بالرياض «واس»، بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

وتم خلالها عرض أفلام كارتونية عالميّة مثل: السنافر، the son of bigfoot ،Paddington 2، على مسرح «واس» المزود بشاشة ضخمة، وتقنيات أنظمة حديثة توفر تدفقات صوتية متعدّدة مع إضاءة مريحة، ودرجة وضوح عالية في الشاشة تجذب الحضور لمتابعة هذه الأفلام بأسلوب شيّق.

وكان الهدف من تلك الفعالية المشاركة الوطنية في صناعة الأنشطة التي تجمع الأسرة في مكان واحد يحقق لهم المتعة والفائدة، فضلاً عن إكساب الأطفال والنشء المهارات الجديدة في صناعة الإعلام من خلال تقديم أنشطة خفيفة لشحذ همم الأطفال نحو التصوير الفوتوغرافي، والتغطيات الميدانية، بحيث تُرغبهم بطرق مهاريّة متنوعة في مهنة الصحافة في خطوة بناءة نحو صناعة صحفي المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *