سوشيال ميديا

سوشيال ميديا

مشاهير يحتفلن بعيد الام على الانستغرام

بقلم– رانيا الوجيه

احتفلت مجموعة من الفنانات بعيد الام على طريقتهن في الحساب الشهير على السوشيال ميديا بعيد الأم ، وتبادل التهاني بهذه المناسبة فيما بينهن، والبعض منهن فاجأن أمهاتهن بقوالب الحلوى وأطفأن شمعة العيد معاً.في حين فضّل بعضهن الآخر دعوة أمهاتهن إلى العشاء والاحتفال مع العائلة.

فقد نشرت الفنانة كنده علوش مباركه للفنانة جمانة مراد التي تحتفل بعيد الام كونها أماً لأول مره بعد خمس سنوات انتظاراً، ايضا ستحتفل الفنانه ليلى اسكندر بفرح كبير بهذه المناسبة مع طفلها ” يوسف” من زوجها الممثل السعودي يعقوب الفرحان.

عبدالعزيز كسار و نصيحة سنابيه

المذيع والممثل السعودي المقيم في الكويت، لأنه من أم كويتية. بدأ مغنيا ثم خاض معترك التمثيل في الدراما الخليجية، ومن المسلسلات التي شارك بها ” عطر المحبة ” واغراب. وهو خريج هندسة كمبيوتر وخريج كلية سعد العبدالله للعلوم الأمنية والعسكرية. ولأنه يتمتع بملامح عربية جذابة جعلت معجباته يطلقن عليه في وقت سابق ” أجمل شاب على السوشيال ميديا” لإطلالته الجذابة وقوامه الرياضي الممشوق . فهو شاب متعدد المواهب ما بين الغناء والتمثيل وكون قاعدة كبيرة من الجماهير والمتابعين على حسابه على السناب شات. لا يكتفي الكسار بنشر أخر اعماله الفنية فقط بل ايضا يتناول بعض النصائح والمعلومات التي يفيد بها المتابعين على حسابه ومؤخرا قال ” عندما تتأخر في حياتك فلا تلق باللوم على أهلك وولدك، ولُم نفسك على عدم سعيك لمعالي الأمور، فالزمن لا ينتظر أحدًا، والتاريخ لا يعترف بمسوف!” و كأنها كلمات تحمل معنى أو موقف صادف الكسار.

ترند # التعليم وش محتاج

التعليم وهموم التعليم من أبرز المواضيع المتداولة في منصات السوشيال ميديا وبالتحديد على تويتر، فمن أحدث المواضيع التي تناولوها المغردون فيما يخص التعليم وتحول إلى ترند # التعليم وش محتاج؟! وبالرغم من أنه سؤال مفتوح وعميق لايمكن حصر إجاباته إلا أن المغردون تداولوا أبرز الإحتياجات والمطالبات على طريقتهم ، وجاءت المطالبات كالاتي : الغاء المقاصف المدرسية واستبدالها بشركات تغذية صحية متخصصة ، #التعليم_وش_محتاج أن يكون في كل مدرسة: ممرض ، اخصائي نفسي، اخصائي اجتماعي، #التعليم_وش_محتاج الإخلاص والصدق من المعلم والثقة وعدم المخونه من الوزارة والجهة المشرفة. #التعليم_وش_محتاج، إعادة هيبة المعلم واحترامه، تعيين معلمين ومعلمات لتخفيف الضغط على المعلمين ، وتخفيف أعداد الطلاب في الفصول. العمل على القضاء على المدارس المستأجرة، إعادة مناهج اللغة العربية القديمة التي سبّب تغييرها تخريج أجيال متدنية لغويًا ونحويًا وإملائيا.

تطبيق فونيماتي لتنمية الوعي
الصوتي والبصري بالفصحى

فونيماتي منصة عربية تعليمية تفاعلية رائدة تجمع المتعة والتعلم أطلقتها مؤسسة التربويون للنشر والتوزيع، لتكون الأداة الأساسية لتطوير المهارات اللغوية الأولية بالفصحى، والتي تبني الاستعداد القرائي والوعي اللغوي، مخصص للأطفال من عمر 3-8 سنوات، ويدعم الآباء والمعلمين لتنمية ذكاء أطفالهم السمعي واللغوي، بتكثيف فرص تعرض الطفل للفصحى والتعامل معها بصورة جذابة، لتدريب قدرته على الاستماع والنطق بالشكل السليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *