الفن

الأم تنعش الساحة الغنائية العربية

كتبت- آمال رتيب

تسابق العديد من المطربين والمطربات لتقديم أغنيات بمناسبة يوم الأم٬ وذلك على امتداد شهر مارس٬ ومنهم من قدم الأغنية بالصوت فقط٬ ومنهم من استطاع طرحها في الموعد بطريقة الفيديو كليب لعرضها على الفضائيات.

* ومن هذه الأغنيات طرحت لطيفة التونسية “أمي”، والتي صورتها على طريقة الفيديو كليب وعرضتها على قناتها الخاصة بموقع “يوتيوب”، من كلمات أحمد سامي ورامي جمال الدين، ألحان وتوزيع إسلام صبري، والكليب إخراج أحمد جمال.

* كما انتهى المطرب مدحت صالح من تسجيل أغنية بهذه المناسبة بعنوان “حبك حياة”، والأغنية كلمات أحمد بريء، وألحان محمد الصاوي، وتوزيع يحيى يوسف، وانتهى “صالح” كذلك من تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب مع المخرج هاني كامل.

* وتشارك المطربة الأردنية نداء شرارة في تلك المناسبة بأغنية “لسوف أعود يا أمي”، ونشرت “شرارة” الإعلان الدعائي القصير “برومو” للأغنية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.

* وبهذه المناسبة أيضا طرح المطرب اللبناني “رضا” كليب “واحشاني يامّا”، وهي أغنية باللهجة المصرية، وكتبها الشاعر الغنائي بدر الجميل أحمد، ولحنها وليد سعد، ووزعها طارق عبد الجابر.

* وانتهت الفنانة سمية الخشاب من تسجيل أغنيتها الجديدة من ألحان زوجها الفنان أحمد سعد، بمناسبة يوم الأم، كما انتهى المطرب اللبناني رامي عياش من تصوير أغنية خاصة للأم.

* وكذلك طرحت الفنانة مي كساب أغنية جديدة بعنوان “حبيبة قلبي” إهداء منها لكل أم بمناسبة عيدها، من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع وسام عبد المنعم.

* وتشارك الفنانة وفاء عامر في تلك المناسبة بطريقة خاصة؛ حيث شاركت في تصوير فيديو كليب مع نجلها عمر، وتحمل الأغنية عنوان “أشبع منها”، غناء وألحان مصطفي العسال، وكلمات أحمد حسن راؤول، وتوزيع محمد مجدي، حيث نشرت الفنانة وفاء عامر عبر “انستجرام” فيديو مع نجلها الوحيد “عمر” للترويج للأغنية.

تشارك عامر بالأداء التمثيلي بجانب نجلها عمر لأول مرة، وقالت: إن أمر مشاركتها في الكليب جاء بالصدفة، حيث كان يبحث نجلها عمر عن ممثلة أخرى تشارك أمامه في دور الأم، مضيفة أنه كان رافضاً مساعدتها في بداية الأمر، حيث كان يرى مشاركتها معه خطوة كبيرة خاصة وأنه مبتدئ.

وأشارت وفاء إلى أنها أصرت على المشاركة في الكليب خاصة وأن القائمين عليه مجموعة من الشباب الصاعدين، بداية من المخرج والشاعر ومساعدي الإخراج وحتى المصورين، جميعهم وجوه جديدة في المجال ولكنهم يمتلكون موهبة، لافتة أنها قررت الوقوف بجانبهم ومساعدتهم في تقديم عمل جيد، فضلاً عن أن فكرة العمل كانت جيدة للغاية.

* كما يحتفل المطرب اللبناني “آدم” بطرح أغنيته الجديدة “أسف يا أمي” بمناسبة الاحتفالات بيوم الأم لصالح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي؛ وذلك ضمن جهود الصندوق وخطته لمحاربة الإدمان.

والأغنية من كلمات أحمد المالكي وألحان محمد الصاوي وتوزيع طارق عبد الجابر وإنتاج شركتي tools communication وradio one وتم تسجيل الأغنية ما بين استديوهات الصوت في القاهرة ولبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *