الرياضة

بورصة رياضية

بقلم: أميمة الفردان

الأخبار الأقل تداولاً

– انطلقت يوم الثلاثاء 13-3-2019م. منافسات بطولة حائل الدولية للشطرنج “للرجال والسيدات” في نسختها الأولى، غدًا، بتنظيم مشترك بين الاتحاد السعودي للشطرنج والغرفة التجارية في حائل؛ ورصدت للبطولة جوائز مالية قيمة تصل إلى 150 ألف ريال تتضمن جوائز لأول 12 فائزًا، وجوائز لأفضل لاعب سعودي ولاعبة سعودية، وكذلك جوائز لأفضل لاعب سعودي ولاعبة سعودية تحت 16 عامًا، وتم اعتماد مشاركة 14 أستاذًا دوليًّا إلى جانب 9 أستاذات دوليات، مع عدد من الأسماء الدولية البارزة.

– عاد فريق أحد الأول لكرة القدم لتدريباته، يوم الأحد 10-3-2019م. عقب الإجازة التي منحها التونسي عمار السويح للاعبين؛ تفادياً لإرهاق اللاعبين، مكتفىاً بتدريبات تفكيك العضلات، والجري حول مضمار الملعب.

– غناء الكندي الصاعد دينيس شابوفالوف بعد فوزه على الكرواتي مارين شيلييتش بنتيجة؛ 6-4 و6-2 وتأهله للدور الرابع في انديان ويلز للأساتذة؛ احتفالاً بالتأهل وعرفاناً وشكر للجمهور الذي سانده.

– غادرت بعثة المنتخب السعودي للكرة الطائرة الشاطئية إلى تايلاند، الثلاثاء الماضي للمشاركة في البطولة الآسيوية تحت «21 عامًا» المؤهلة إلى بطولة كأس العالم والتي تجري في الفترة من 14-19 مارس الجاري.

– سارة فمبان، لاعبة المنتخب السعودي للبوتشي إحدى 14 رياضية سعودية سيشاركن في الأولمبياد الخاص 2019. سارة، ذات الـ 17 عاماً، شاركت في عدد من الرياضات، وحققت ميداليات ذهبية في السباحة والبولينج، إلا أنها قررت المشاركة في الأولمبياد عن رياضة البوتشي التي تصفها بأنها تشبه البولينج.

الأخبار الأكثر تداولاً خلال الأسبوع.

* الغاء احتكار بي ان سبورت في السعودية للبطولات الأسبوعية؛ الخبر الأكثر قراءة وتعليقاً وتداولاً على منصات التواصل الاجتماعي؛ والمواقع الإخبارية.

* عودة يوفنتوس الإيطالي بقيادة البرتغالي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ من خلال الثلاثية في مرمى ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني؛ ووصوله الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

* انسحاب المصنفة عاشرا على العالم؛ في بطولة انديان ويلز للتنس للأساتذة؛ في المباراة التي جمعتها أمام الإسبانية غاربين موجوروزا وانتهت 6-3 و1-صفر بعد انسحاب ويليامز.

* خروج الصربي نوفاك ديوكفيتش المصنف اول عالمياً؛ من انديان ويلز امام الألماني فيليب كولشرايبر بنتيجة ثقيلة غير متوقعة 6-4 و6-4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *