جيم

في فصل الشتاء استمتع بالتزلج على الجليد

بقلم– رانيا الوجيه

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية جزءا أساسيا من أي نمط حياة صحي، وفي أي فصل من فصول السنة، وفصل الشتاء من الفصول التي تحصل فيها تغييرات سلبية على جسم الانسان، بالإضافة إلى التغييرات النفسية والمزاجية كرد فعل للتغيرات البيئية. التي تتطلب ممارسة الحركة والنشاط البدني للتخفيف من تلك الاعراض، ففوائد التمارين الرياضية معروفه لدى الجميع، لكن هناك فوائد أكبر للتمارين خلال فصل الشتاء ، منها الرياضة الممتعة والمشهورة وهي رياضة التزلج على الجليد.

زيادة اللياقة البدنية:

يؤكد الأطباء بأنّ هنالك الكثير من الفوائد لرياضة التزلج. فقد برهنت دراسة حديثة أنّ الشخص العادي الذي يتزلج بشكل عشوائي وعادي، يحرق لمدة ٣ دقيقة معدل ٥ سعرة حرارية. أما المتزلج المحترف، يحرق حوالي ٤٥ سعرة حرارية في نفس الـ٣ دقيقة. إلى جانب أنّ هذه الرياضة تعمل على تقوية العضلات خصوصاً عضلات الرجلين وتطوير التوازن لدى اللاعب. ومن المعروف أنّ التزلج يزيد اللياقة لدى اللاعب. وتعزز رياضة التزلج بأنواعها ثقة الشخص بنفسه وتقوي شخصيته.

أدوات التزلج:

من المعروف أنّ رياضة التزلج هي عبارة عن التزلج بواسطة حذاء خاص، يحتوي على قطع حديدية بالأسفل ويستخدم للتزلج فوق الجليد. وهناك نوع آخر، وهو
التزلج الفني على الجليد، ويعتبر نوع من أنواع الرياضة الشتوية وإحدى المسابقات الرئيسية في الألعاب الأولمبية الشتوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *