الديكور

أفكار بسيطة لمنزل منظم

بقلم– سمر يحي

الجميع يبحث عن بيت منظم ونعمل دائما على تنظيم منازلنا في جميع الأوقات.

إليكم بعض الأفكار البسيطة التي ستجعلك في منزل منظمًا للغاية:

ترتيب الإكسسوارت
استخدام لوحة ملونة تطابق أو تناسب ألوان غرفة النوم لتثبيت السلاسل والأساور والخواتم والأقراط كل في شماعة منفصلة، مما يساعد في تنظيم الغرفة بك تزيينها والقضاء على التشابك الذي عادة مايكون بين السلاسل والإكسسوارات.

الأدراج
عند استخدام صناديق صغيرة داخل الدرج غير المنظم ووضع لاصق على كل منها ستحول إلى درج وسهل الوصول إلى أي شيئ بداخله ، بحيث تجد كل الأشياء الخاصة بك بطريقة سهلة.

المستندات والأوراق
استخدام الملفات الملونة لفصل المستندات والأوراق الهامة ووضع لاصق على الملفات، عند البحث عن أي ورقة ستحتاج إلى نظرة سريعة إلى الملصق لتصل إلى ماتحتاج.

المطبخ
دائما هناك مساحات صغيرة في المطبخ لا نحسن استخدامها، لذلك نقترح استخدام طريق التخزين الرأسية للاستفادة من المساحات الصغيرة. كما يمكنك تعليق الأواني والمقالي خارج الخزانة أو على الحائط غير المستخدم باستخدام علاقات ووضع الأواني الكبيرة إلى الأعلى ثم متوسطة الحجم وننتهي بالأصغر.

أدوات الشعر
نستخدم شريطًا لاصقًا أو مغناطيسيًا لوضع الدبابيس الصغيرة على الجانب الداخلي من باب الخزانة وتخصيص مكان لتعليق فرشة ومجفف الشعر.

أدوات الرياضة والتمرين
نعلق أدوات تمارين المقاومة على الحائط باستخدام شريط وخطافات. كما يمكن تخزين كرة القدم وكرة السلة وغيرها من الأدوات الرياضية بجوار الجدار باستخدام حبال مطاطية.

الرفوف
إنها أفضل طريقة لتنظيم الغرف المختلفة وإضافة المزيد من الجمال إلى منزلك. استخدام أحجام وألوان مختلفة من الرفوف لتخزين وتنظيم غرفة الأطفال والحمام وغرفة المعيشة والمطبخ لإعطاء مساحة أكبر للمنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *