جيم

تمارين اللياقة للحالات الخاصه

بقلم– رانيا الوجيه

يعاني بعض الاشخاص من مشاكل في الاعصاب أو آلام في الرجل او مشكلة في التوازن وعدم القدرة على الحركة ، وبالتالي يصعب عليهم ممارسة التمارين الرياضيه، لذلك نقدم في هذا المقال وسيلة مساعده لتأدية التمارين أثناء الجلوس بإستخدام الكرسي، سواء في المنزل او في مكان العمل، لتجنب الوزن الزائد التي تسببها قلة الحركه والجلوس لفترات طويله.

1.-وضع الاستعداد:

قم أولا بالجلوس على الكرسي في شكل صحيح عن طريق ان تجلس في منتصف الكرسي، واجلس على الفخذين وقم بشفط البطن إلى الداخل واستند على اليدين على أن تكون اليدين مفرودتين ومستندتين على الكرسي والظهر مفرود وليس مقوس ، حيث ان تلك الوضعية تساعد على زيادة صحة المعدة وتوسيع الصدر.

2-تمرين الأطراف:

يركز هذا التمرين على الأطراف بان تقوم بفرد الذراعين الى الأمام والكفين مفرودين ، ثم قلب راحة اليد ولفها جهة الارض، يساعد هذا التمرين على زيادة قوة ومقاومه الجسم بأكمله.

3-تمرين الاثقال الخفيفه:

في هذا التمرين يمكن استخدام بعض الاثقال الخفيفه او استخدام حبل مثلا وتقوم بالجلوس عليه ، ثم تقوم بشده من الجهتين عن طريق الذراعين على ان يكون الذراعين مثنيين.

4- لتقوية الاكتاف والذراعين والظهر:

هذا التمرين خاص بالجزء العلوي من الجسم بأكمله، ويعتمد هذا التمرين على رفع الذراعين الى أعلى بشكل مثني بزاوية قائمة بين الساعد والعضد، ومن ثم ضم اليدين، وتكرر تلك الحركه لأطول فتره ممكنه، لكي يساعد على تقوية الذراعين والأكتاف والظهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *