الصحة

فوائد فول الصويا للصحة والجمال

بقلم– سمر يحي

عرف فول الصويا في الصين منذ آلاف السنين، وفي وقتنا الحالي يعد فول الصويا من البقول الأكثر انتشارًا في العالم.

أهم ما يميز فول الصويا أنه منخفض في الدهون والسعرات الحرارية، لكنه مصدر غني للبروتين والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

من التوفو إلى الحليب والزيت؛ يتم استهلاك فول الصويا بطرق متنوعة، وفوائده تتنوع من الصحة إلى الجمال، من فقدان الوزن والوقاية من السرطان إلى جمال الجلد والشعر.

بعض فوائد فول الصويا:

– يقلل مستوى الدهون؛ يساعد فول الصويا على تقليل الدهون بالدم ، حيث أن حليب الصويا غني بالدهون غير المشبعة ولا يحتوي على الكوليسترول.
– يحمي من السرطان؛ يمكن أن يقلل الاستهلاك المنتظم لفول الصويا من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء وسرطان البروستاتا لدى الرجال.
– يمنع فقدان السمع، فول الصويا غني بالحديد والزنك، اللذان يساعدان على تحفيز تدفق الدم إلى الأذن؛ مما يساهم في عدم فقدان السمع لدى كبار السن.
– مرطب البشرة؛ يعمل فول الصويا كمرطب للبشرة ويفيد في التخلص من جفاف الجلد، كما يساعد على تقليل علامات الشيخوخة والتجاعيد.
-شعر لامع، من استخدامات فول الصويا التي تهتم بالجمال العناية بالشعر؛ فتناول منتجات فول الصويا يساعد في الحصول على شعر ناعم ولامع، وللحصول على أفضل النتائج يجب المداومة على الاستخدام بانتظام لمدة 3 أشهر.

نصائح لاستخدام فول الصويا:

-استخدام فول الصويا آمن للأطفال وللأمهات أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية عند تناوله بكميات معتدلة.
-منتجات فول الصويا مثل الحليب والزيت؛ هي الأفضل للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز ومنتجات الألبان.
-فول الصويا أيضًا من أفضل مصادر البروتين للأشخاص النباتيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *