الديكور

أنماط مبتكرة لسقف منزلك

بقلم, سمر يحي

السقف هو الجدار الخامس الذي يمكن أن يغير مظهر بيوتنا، ويعتبر التصميم الداخلي للسقف عامل رئيسي في تصميم منزلنا أو مكتبنا.

جميعنا نهتم بالديكور أو التصميم الداخلي للجدران الأربعة للغرفة وننسى السقف،على الرغم من أنه جزء أساسي من الغرفة، ويضيف الكثير من الأناقة للمكان

ونستعرض اليوم أفكار مبتكرة لتصاميم السقف:

السقف المرسوم

البعض منا وخصوصا المهتمين بالفنون يمكن أن يضيفوا مظهراً فنيًا إلى سقف غرفة المعيشة الحديثة وغرفة الأطفال مع سقف ملون بالرسومات يمكن أن تكون مستوحاة من شكل السماء الزرقاء أو شخصيات كرتونية لغرف الأطفال أو أي نمط آخر يتناسب مع الغرفة.

ورق الجدران
يمكن أن نستخدم ورق الحائط على السقف عندما لا نستخدمه على الجدران. لأنه قد يكون أكثر من اللازم إذا كان استخدامه على جميع الجدران الأربعة والسقف، أما استخدامه على السقف فقط سيشكل حلقة تربط جميع عناصر التصميم معا.

نمط السقف المتعرج
الغرف ذات الطابع التقليدي أو الكلاسيكي أوالروستيك يتناسب معها نمط السقف الخشبي المتعرج لتكوين مظهر رائع للغرفة سواء كانت غرفة النوم أو الجلوس أو حتى الصالون.

السقف الزجاجي
نمط آخر رائع من السقف. باستخدام الزجاج الملون أو المرسوم لإضفاء مزيد من الإضاءة الطبيعية لغرفة المعيشة وغرفة الطعام أو حتى المطبخ. كما يُعد مثاليًا لبيت البحر للسماح لأشعة الشمس في غرف المعيشة وعند تناول الطعام والاستمتاع بالضوء الساطع لموسم الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *