الحوار

فرح القواسمي «كاريشما كابور السعودية»: جودة العمل أهم من التشابه مع المشاهير

بقلم– رانيا الوجيه

تتمتع خبيرة التجميل أوالميك اب ارتيست السعوديه ” فرح القواسمي” بذوق رفيع من خلال اسلوبها المميز وأناملها الاحترافيه الذهبيه التي تصنع السحر على وجوه السيدات. حتى استطاعت ان تبحث وتطور من موهبتها في الجمال والتجميل والحصول على شهادات معتمده من كبار المدربين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم.

التقت مجلة ” اقرأ” الميك اب ارتيست ” فرح القواسمي” لنتعرف على أحدث التقنيات التي تقدمها في الآونة الأخيره وتعليقها على الشبه الكبير بينها وبين احدى نجمات بوليوود.

في البداية ارادت الميك اب ارتيست “فرح القواسمي ” ان تعرف عن تقنية المايكروبلدينغ موضحه: تقنية الميكروبليدنج هي أحدث ما توصل إليه الخبراء لتجميل الحاجبين، فهي تقنية تهدف إلى إظهار الحاجبين بشكل أكثر جمالًا وجاذبية، عن طريق ملىء الفراغات وتحديد شكل الحاجب وتكثيف شعيراته، وإضفاء انحناء عليه عند الحاجة إلى ذلك، كما أنه يمكن تغيير شكل الحاجب بالكامل بهذه التقنية. حيث يمكن لأي فتاة أو سيدة أن تضفي لمسة جميلة وجديدة على جمالها بمجرد تغيير مظهر حاجبيها.

أما عن دراسته واتقانه فقد درست في أكاديمية متخصصة بالجمال وتختص بتدريس تقنية المايكروبلدينغ على يد مخترعها في صيربيا بأوروبا، بعد أن مررت بعدة مراحل من الاختبارات لأحصل على الشهادة التي تؤهلني للعمل في هذه التقنية الحديثه.

الأمانه والوضوح مع السيدات:

وعن ضرورة ارتباط اتقان المكياج بالمايكروبيلادينغ توضح القواسمي بقولها:
بالرغم من أن تقنية المايكرو بيلادينغ تصنف مكياج دائم الا انها لا تشترط ان تكون ميك اب ارتيست لتستطيع العمل على تلك التقنية . فهناك من يجدن اتقان المكياج وتفشل في المايكرو والعكس. والأجدر أن نعلم بأن بشرة الانسان تتغير وتتجدد ولايمكن ان يدوم بها تقنيات المكياج الدائم.

ومن جانب اخر تؤكد القواسمي ” أن هناك العديد من الفتيات يعملن على هذه التقنية دون ان تصارح العميله ان خلال السنه تستطيع عمل رتوش بسيطه على المايكرو كل اربع شهور، بل تقع الأغلبيه في خطأ ايصال المعلومة وأمانه العمل. ويقولن للعميله ان مدة هذه التقنية سنه فقط وذلك غير صحيح.

تقنية جمالية للمرضى:

وعن المشاكل التي تعالجها تلك التقنية توضح الميك اب ارتيست ” القواسمي” قائلة:
في البدايه جاءت تلك التقنية لعلاج مرضى السرطان اللذين فقدوا حواجبهم بسبب الادوية الكيماوية وأيضا يعالج المايكرو بلدينغ المشاكل التاليه:

– قلة كثافة الحاجبين

-تساقط الحاجبين الناتج عن أسباب مرضية أو غير مرضية
-إصلاح العيوب الناتجة عن تاتو الحواجب
-كما يمكن استخدام هذه التقنية لتغيير شكل الحاجبين تمامًا، لإطلالة جديدة ومختلفة.

وعن رأيها ببرامج اليوتيوب التي تقدم طرق وضع المكياج تؤكد بقولها: تعتبر برامج اليوتيوب مهمة في الوقت الحاضر حيث تساعد الفتيات في تعلم الطرق البسيطة اليومية التي بدورها تجعلها مواكبة الإطلالات العصرية و كذلك اختيار المنتج المناسب و كيفيه استخدامه بطرق مختلفة.

وعن حجم الدعم التي تؤديه وسائل التواصل الاجتماعي وبالتحديد تطبيق سناب شات لنشر اعمال فرح القواسمي وأخر ماتوصلت له في التقنيات الحديثه والموضة تقول : يعتبر السناب وسيلة قويه جدا للتسويق حيث يساعد المتابعين في نشر و مشاركة الحسابات المهمة مع الأصدقاء و نشر المعلومات بسهوله و امكانيه التواصل مع المتابعين و متابعه اعمال المشاهير بشكل يومي . وتضيف قائله عن اخر الصيحات في ألوان المكياج: بالنسبة لي لا اعتبر التقيد بألوان محدده من الموضه فلكل أخصائية الذوق الخاص بها و لابد من اختيار الالوان المناسبة لكل بشرة و عمر و كذالك المناسبة فالموضة لا تناسب كل الفتيات على حد سواء .

القواسمي كاريشما كابور السعوديه:

                                      

هناك شبه كبير يربط بين القواسمي وبين الفنانه الهندية كاريشما كابور، فهل التشابه مع المشاهير العالميين يساعد اكثر على الشهره والوصول الى اكبر عدد من المتابعين؟ على هذا السؤال تعلق القواسمي قائلة:

اعجبني السؤال لكن ليس في كل حالات الشبه يكون عامل مساعد في الشهرة من رأيي الخاص جودة العمل على المدى القريب و البعيد هي التي تساعد على الانتشار . بالمناسبة اكتر الناس تشبهني بالفنانة منة شلبي .

الغذاء والنوم لخدمة البشره:

وفي نهاية اللقاء ختمت الميك اب ارتيست “فرح القواسمي” حديثها بتقديم نصائح هامه مع دخول الصيف للعناية بالبشره واوضحت: انصح الفتيات في كل المواسم بالاهتمام اليومي بالبشرة و شرب الماء بكثرة لأنه عامل مهم في الترطيب و النضارة و التخلص من السموم والدهون التي تسبب الحبوب و غيرها من مشاكل البشرة ، ايضا تنظيف البشرة من الميك اب بعناية قبل النوم و استخدام مستحضرات العناية و السيريوم الليلية ، والتونيك المنشط خلال النهار مثل ماء الورد للترطيب المتوازن، و اخيرا الغذاء السليم و النوم الكافي ليلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *