المكياج

القواعد الصحيحة لاستخدام البرايمر

بقلم– سامية خماش

البرايمر من المستحضرات الجديدة نسبيًا في عالم المكياج, والتي ظهرت وانتشرت بقوة في السنوات الأخيرة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي, لدرجة أصبحت كل فتاة لا تستطيع الاستغناء عنه, لكن السؤال هنا: هل البرايمر حقًا بهذه الأهمية التي صورتها لنا تلك القنوات؟ وما هي الطريقة الصحيحة لاستخدامه ومتى ؟؛ كل هذه الأسئلة وأكثر اختصرت إجوبتها لنا خبيرة الماكياج دانا العمودي في النقاط التالية:

-من الخطأ وضع البرايمر بشكل يومي على البشرة, فقد يسبب العديد من المشاكل أهمها؛ ظهور المسام الواسعة أو زيادة المسام في حال وجودها أصلًا.

-إذا كنت مضطرة لوضع المكياج يوميًا, حاولي تجنب المكياج الكامل بحيث لا تكونين مضطرة لاستخدام البرايمر, اكتفي بالقليل من خافي العيوب تحت العينين ولمسة من أحمر الخدود والماسكارا أحمر الشفاه ورتبي حاجبيك؛ فالمكياج الكامل يجبرك على استخدام كريم الأساس وبالتالي استخدام البرايمر قبل ذلك.
-لا تضعِي البرايمر على بشرة خالية من كريمات العناية اليومية, ضعي أولًا طبقة من كريمك اليومي

-لا تستخدمي البرايمر على كامل الوجه, ضعيه فقط على مكان المشكلة التي تريدين إصلاحها.
-لا تستخدمي نوع برايمر خاص بمشكلة معينة لمعالجة مشكلة أخرى مثلًا؛ برايمر خاص لإخفاء المسامات لا تضعيه لهدف السيطرة على الإفرازات الدهنية.
-أخيرًا تقع العديد من السيدات في خطأ استخدام البرايمر فقط بدون مكياج, والصحيح أنه لا داع لذلك؛ لأنكي تؤذين بشرتك كثيرًا بهذه الطريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *