الديكور

8 أفكار مبتكرة لمطبخ مريح

بقلم– سمر يحي

مع نمط حياتنا العصري ، يحتاج كل واحد منا إلى الشعور بالراحة وتوفير الجهد والوقت في المطبخ. ومن هنا نعرض أفكار مبتكرة لتسهيل الحركة وتوفير الوقت أثناء وجودك في المطبخ.

الألوان فاتحة

عند اختيار خزائن المطبخ ، فإن الألوان الفاتحة نصف اللامعة مثل الأبيض بدرجاته المختلفة والبيج والأخضر الفاتح ستضيف مساحة أكبر إلى مطبخك.

توفير المجهود

قومي بتخزين الأدوات في مكان يسهل الوصول لها عند الاستخدام. يمكن تخزين أطعمة الإفطار والأطباق بالقرب من طاولة الإفطار.كما يمكن تخصيص مكان للأطباق بالقرب من غسالة الصحون.

ممرات واسعة

يجب أن تكون الممرات في جميع أنحاء المطبخ بعرض 1 متر على الأقل. كما يمكن ضبط جزيرة المطبخ والخزائن والتأكد من ترك مساحة مريحة للحركة.

ارتفاع الميكروويف الصحيح

عند وضع الميكروويف، نضعه على ارتفاع متوسط و مناسبًا لكل شخص يستخدمه.

الأبواب الزجاجية للخزائن

الأبواب الزجاجية لها وظيفة مزدوجة ، فهي تضفي على مطبخك مظهراً جميلاً وفي نفس الوقت ، فهي توفر لك الجهد، حيث أن جميع الزدوات تكون مرئية من الزجاج.

الإضاءة

اختيار اللمبات وأدوات الإضاءة الأنيقة والتي تتناسب مع المطبخ، والتأكد من أن الإضاءة العلوية ومركزة في المناطق التي نعمل فيها.

متعدد الاستخدامات

يجب أن يكون المطبخ الحديث عملي. ويمكن مضاعفة المساحة عن طريق اختيار عناصر متعددة الأغراض. للاستفادة من كل خزانة ومساحة في مطبخك ، مثل مساحة التخزين ومناطق تناول الطعام.

الأرفف والأدراج

استخدام الأرفف الزجاجية والخشبية والمعدنية في مساحات مختلفة من المطبخ للأدوات التي تستخدم بشكل يومي. كما يمكن أيضا استخدام الأدراج لزيادة المساحة في مطبخك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *