جيم

تعالي لنتدرب زومبا

بقلم: أميمة الفردان

هل سبق وان مارستي الزومبا ؟ الآن مارسي الرياضة من خلال الترفيه، عبر هذه الرياضة ؛ التي انتشرت مؤخراً بسبب ايقاعها السريع الذي يساعدك على الحركة؛ الأمر الذي يساعد جسدك على حرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية كما انها تحافظ على مستوى ضغط الدم في الجسم وتقليل السمنة الموضعية في اجزاء معينة من الجسم؛ مثل الذراعين والجوانب؛ ولأن الزومبا لا تقتصر فوائدها على ما ذكرناه آنفاً؛ اليك الفوائد الأخرى لهذه الرياضة.

– تعمل هذه الرياضة اللاتينية على تحسين المزاج بشكل كبير وهي مضاد فعال لموجات الإكتئاب والتخلص من الإجهاد وتقليل التوتر..
– انقاص الوزن من المهام الأساسية لمن يمارس هذه الرقصة بسبب الحركات السريعة والمتتالية التي تساعد الجسم على فقدان الوزن وحرق الدهون.

– اذا اردت بشرة نضرة ما عليك سوى الإلتزام بكلاسات الزومبا كونها تعمل على تدفق الدم لخلايا البشرة وزيادة نسبة الأوكسجين الذي يحفز انتاج الكولاجين داخل الأنسجة.

– تريدين التخلص من العزلة والإنخراط في المجتمع وتكون علاقات اجتماعية جيدة؛ الزومبا هي الحل.

– بعيداً عن الديتوكس للتخلص من السموم في الجسم؛ الزومبا قادرة على طرد السموم من جسمك بطريقة ترفيهية؛ عبر تدفق الدم لخلايا الجسم الأمر الذي يساعد على التخلص من تلك السموم.

– الوقاية من امراض القلب وتصلب الشرايين يساعد في الحفاظ على جهازك المناعي سليماً معافى من خلال الحفاظ على اداء تمارين الزومبا.

– هشاشة العظام العدو الأول للسيدات بعد انقطاع الطمث؛ ما عليك سوى المحافظة على اداء هذه الرياضة لضمان عظام سليمة ولحماية نفسك من التهاب المفاصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *