جيم

للحصول على مظهر جذاب حافظ على تمارين الظهر

بقلم: أميمة الفردان

يعد الظهر الحلقة الأضعف في التمارين التي يغفل عن تمرينه كثير من رواد الأندية الرياضية؛ من المبتدئين؛ لكن وللحصول على قوام رشيق ومتناسق؛ يبدو أن عضلات الظهر هي لاعب أساسي للوصول غلى الجسم الحلم؛ الذي تريدين؛ لذلك نقدم لك اليوم أهم التمارين التي يمكنك القيام بها في النادي مستفيدة من الأجهزة المتوفرة فيه. لكن قبل ذلك عليك أن تتعرفي على عضلات الظهر والتي قسمها المدربون إلى أربع عضلات هي العضلات العلوية والسفلية والجانبية وأخيراً العضلات الوسطية. إلى التمرين الآن.

التمرين الأول.

الجلوس بظهر معتدل و شد الكايبل؛ إلى منطقة الصرة؛ وليس الى الصدر؛ مع ملاحظة ألاً يتم الميل مع الكايبل عند مدّه؛ بل يتوجب البقاء جالسة بإعتدال.

التمرين الثاني.

لتستفيد من التمرين بشكل صحيح؛ كل ما عليك هو إنزال البار؛ دون أن تميل معه أو ترجع للخلف بظهر مستقيم ومعتدل.

التمرين الثالث.

عند القيام بهذا التمرين؛ لابد أن يكون الظهر معتدل؛ حتى لا يتسبب في الحاق الضرر بالظهر؛ كما هو موضح بالصورة؛ ومن الممكن للحصول على نتائج أفضل القيام به على كرسي.

التمرين الرابع.

للقيام بهذا التمرين لابد أن يكون ظهرك معتدلا، وليس مائلا ، وعند النزول بالبار للأسفل يجب تني ركبتيك قليلا وذلك حتى تستهدف عضلة الظهر السفلية.

التمرين الخامس.

يستهدف العضلات العلوية للظهر، فقط احرص أن تقوم به بالطريقة الصحيحة ، كما هو موضح بالصورة الصورة.

التمرين السادس.

يعد هذا التمرين من التمارين التي تستهدف كل عضلات الظهر؛ والجانبية منها بشكل خاص؛ وللقيام به المحافظة على وضعية الإستقامة للظهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *