الجمال

خبيرة تجميل : الألوان الذهبية واللامعة موضة مكياج الصيف الجاري

جدّة – سامية خماش
تختلف صيحات الموضة باختلاف الفصول , وفصل الصيف أكثر الفصول غنىً بالألوان و الصيحات , خبيرة التجميل “مروج الرحيلي” تقدم لبنات حواء ، أبرز خطوط مكياج البشرة وظلال العيون وألوان الشفاة و”الهاي لايت” أوالإضاءة لصيف هذا العام.
• البشرة
تقول الرحيلي إنه بالنسبة لكريم الأساس لا يفضل الذهاب إلى ألوان مغايرة للون البشرة ، لكن في فصل الصيف نعمد إلى الاتجاه للظلال البرونزية والذهبية للبشرة ؛ وكأنها تعرضت لأشعة الشمس حتى تتماشى مع ملابس الصيف التي عادة تكون صارخة .
• ظلال العيون وألوان الشفاة
وتضيف الرحيلي أن الألوان الفاتحة واللامعة مثل الذهبي والوردي والأزرق الفاتح و الأزرق البحري والبنفسجي الفاتح ؛ تطغى هذا الصيف كظلال للعيون, وأيضاً “الآي لاينر” والكحل الملون من أبرزسمات مكياج الصيف عادةً , أما بالنسبة للشفاه فدرجات الوردي تتصدر القائمة منذ أكثر من موسم ، ولكن الجديد هو الألوان اللامعة على الشفاه .
• ” الهاي لايت ” أو الإضاءة
وتشير خبيرة التجميل مروج الرحيلي إلى التركيز في الصيف على “الهاي لايت” أكثر من “الكونتور”، خاصة في مكياج النهار و يعتمد على لون البشرة ؛ فالبشرة السمراء تناسبها الإضاءة البرونزية ، والبشرة الحنطية الإضاءة الذهبية ، بينما البشرة البيضاء تناسبها الإضاءة الوردية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *