سياحة

سنغافورة المقصد السياحي الأوَّل لرجال الأعمال ومشاهير العالم

اعداد- رانيا الوجيه
سنغافورة بطبيعتها البكر النقية الرائعة ، وأرقى مستويات الخدمات العالمية ؛ المقصد الأوَّل لرجال الأعمال والمشاهير في العالم ، مما جعل عدد زوارها يفوق عدة مرات عدد سكانها البالغ قرابة الـ 5 ملايين نسمة، سنغافورة تلبي احتياجات الباحثين عن الشواطئ الذهبية و الطبيعة الخلابة ، والهدوء المنشود ، والجو المداري الدافئ ،
والنهر الرائق الأسطوري، والمحميَّات الطبيعيَّة، وحدائق الطيور والحيوانات  والمتنزهات ، والنوافير المعلقة والشلالات الشاهقة العلو، ولا تخيب أمل رجال الأعمال بنظم خدمات عاليَّة الدقة؛ في التنظيم وسهولة تأسيس وإدارة الأعمال الحرَّة ، مما حولها لواجهة ماليَّة مرموقة ؛ في قطاع الصيرفة والبنوك والاستثمارات إقليميًّا ودوليَّا.
ورغم كونها مركزاً للسياحة والتجارة وبوتقة للثقافات والحضارات؛ ومزيج من الأصول والعادات والتقاليد الصينية والماليزية والهندية ، إلا أنها واحدة من أكثر المدن الكبيرة أماناً في العالم؛ حيث معدَّل الجريمة منخفض تماماً.
المعالم السياحية في سنغافورة متفردة ، ولا تعد ولا تحصى، لكننا سنقدم لقراء «البلاد» موجز عن أبرزها بعرض مبسط. مزيج الطبيعة البكر الخلابة وأرقى مستويات الخدمات بالعالم .. صنعا المعجزة السنغافورية
متحف الفنِّ
افتتح فى 17في فبراير عام 2011، يحتلُّ قائمة أكثر أماكن سنغافورة السياحية زيارة، يُعدُّ المبنى تحفة فنيَّة ؛ مُشيد على شكل زهرة اللوتس ، مُستدة على قاعدة مستديرة، مع 10 ملحقات يشار إليها باسم الأصابع؛ كرمز للترحيب بالضيوف من مختلف أنحاء العالم، المتحف على مساحة 150 ألف قدم مربع، يضمُّ 21 صالة عرض للمعارض الدوليَّة ، ومتحف الفن مقصِدٌ لمحبى الفنِّ من كلِّ أنحاء العالم.
 مسجد سلطان في»شارع العرب»
مسجد سلطان من أهمِّ أماكن سنغافورة السياحيَّة، يقع فى محيط شارع العرب  بمنطقة «كامبونج جلام» ، دُشن المسجد  القديم عام 1824، لكنَّ المسجد الحالىَّ، تمَّ بناؤه عام 1925، كلُّ ما فىه من الأرابيسك؛ القباب والمآدنو الزخارف المعقدة والحليِّ،  يعد تحفة فنَّية رائعة تتوج سياحة سنغافورة، وخصوصاً القباب الذهبيَّة الجميلة.
أرض الحدائق العالمية بامتياز
 تتميز سنغافورة بالحدائق والمتنزهات العامة ، التي تضفي البهجة والهدوء على النفس ومن المتنزهات الشهيرة ؛ حدائق الحيوانات التي تحلو فيها رحلات الصيد الليلية؛ وحديقة طيور «جورج سانتوسا « والحدائق النباتية، وحديقة الساحل الشرقي، وحديقة مارينا الجنوبية، وحديقة جبل فابر، وتلال بوكيت تيماه،  ويوجد في معظم المتنزهات نافورات المياه والممرات والصالات .
تحتضن جزيرة سنتوسا الخلابة أكثر الفنادق الفاخرة والمنتجعات الفخمة المتناهية في الرّقي و الرَّفاهية وروعة الجمال، ومن أشهرها؛ بيتش فيلارز و هارد روك و فيستيف و مايكل و كابيلا و منتجع سيلوسوبيتش و دبليو سينغابور و موفمبيك وهيريتيدج ، وأيضا تنتشر أشهر الفنادق العالميَّة تليها الأماكن الأجمل في سنغافورة والعالم، والتي تضمُّ أشهر الفنادق العالميَّة على الإطلاق، في شارع أورشارد؛ مارينا باي، كلاركي، شيناتاون تيونج.
 الميريليون بارك .. والتمثال الأهم
واحد من أهمِّ أماكن سنغافورة السياحيَّة؛ يقع بالقرب من خليج مارينا، تحيطه حديقة كبيرة، فيها تمثال بديع على شكل رأس أسد، وجسم سمكة، حيث تخرج المياه من فم الأسد وكأنه كائن أسطوري، وهوذو دلالات بارزة فى تراث وثقافة سنغافورة، ويعتبر أيقونة السياحة السنغافورية.
فندق إكوارياس .. خدمات حصرية
 في منطقة سينتوسا الشعبية، يقدم الفندق لضيوفه الكثير من الخدمات والمرافق المصممة خصيصاً لراحتهم؛ يقوم طاقم عمل مدرب بخدمتك واستقبالك وإرشادك حول Resorts World Sentosa – Equarius Hotel؛ كل غرفة مصمَّمة بأناقة ومجهزة بمرافق تؤمن أقصى حدٍّ من الرَّاحة؛ لتستمتع بنشاطات الفندق الترفيهية، مثل؛ التدليك و نادي للأطفال و مركز للياقة البدنيةو ساونا وحمام سباحة خارجي.
 هارد روك .. وكأنك في منزلك
خيار مفضَّل لاستكشاف مدينة سنغافورة، يقدِّم  الفندق خدمة مميزة ومرافق تناسب حاجات المسافرين الفردية ، ينظم الفندق العديد من النشاطات الترفيهية،  مهما كان سبب زيارتك لمدينة سنغافورة، ستشعر وكأنك في منزلك.
 يقع في شارع أورشارد السياحي الشهير؛ لدى الفندق كلُّ ما تحتاجه لتكون رحلتك مريحة, من مثل قاعات اجتماعات و مطاعم و مرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة و رعاية أطفال والغرف مصممة خصيصاً لراحتك مع ديكور جميل بخدمات فائقة، ومن النشاطات الترفيهية التي يقدمها الفندق؛ مركز للياقة البدنية و تدليك و ساونا و حوض استحمام  مع حمام بخار.
فريزر ريفر فالي.. مستوى عال
  يقدِّم الفندق الذي يقع في منطقة كلاركي كواي ريفرسايد،  خدمة بمستوى عالْ ومرافق تناسب حاجات المسافرين، و مسموح باصطحاب الحيوانات الأليفة، وغرفتك مجهَّزة بأفضل الخدمات ؛ لجعل إقامة الضيوف تجربة لا تُنسى، وينظم الفندق العديد من النشاطات الترفيهية مثل؛ حمام سباحة خارجي, مركز للياقة البدنية, حمام بخار, ساونا, حمام سباحة (للأطفال).
أفضل أماكن التسوُّق بالعالم
 سنغافورة مركز تسوُّق عالميٍّ متفرِّد من الطراز الأوَّل؛ وللتسوُّق من الدَّرجة الممتازة، عليك زيارة شارع أورشارد الشهير، يتميَّز بالماركات العالمية ؛ ويرقى إلى مستوى أفضل أماكن التسوُّق في العالم، والموديلات الأحدث عالمياً، وتقدم المتاج أحدث عروض الموسم، وستجد عدداً كبيرًا من المنتجات ،
بدءاً من مستحضرات التجميل والملابس، الإكسسوارات العصرية، الساعات الفاخرة، وانتهاءًا بالأدوات المنزليَّة والمَعدَّات الرياضيَّة  تفوق الأطعمة  في مطاعم سنغافورة؛ بجودتها ولذتها؛ أفخر الأطباق العالميَّة الشهيرة، وتقدم المطاعم أطباقاً من كافة دول العالم مثل ؛ الأطباق الصينيَّة و الهنديَّة و الملايوية و الإندونيسية و الفيتنامية و اليابانية و الكورية والشرق أوسطيَّة، وكذلك الأطباق الأمريكية والأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *