غير مصنف

السياحة والتاريخ في الطائف

الطائف هي مدينة في غرب المملكة العربية السعودية ، في الجبال القريبة من مكة المكرمة ، والمميزة بإعتبارها عاصمة الصيف ، مما يسمح بالإبتعاد عن درجات الحرارة العالية للإستمتاع بجوها العليل. ويطلق عليها أيضا مدينة الورود ، كونها يفوح منها رائحة عطر الورود من البساتين المجاورة . مع جمال اطلالات المناظر الطبيعية وتنوع الفواكه التي تجذب السياح من بقية شبه الجزيرة العربية .
السفر إلى الطائف مليئ بالأماكن السياحية المميزة من زيارة متحف عكاظ ، والمتحف الوطني ، ومتحف شبرا . وهناك أيضاً رحلات مليئة بالمغامرة مع ركوب التلفريك فوق الجبال العالية والاستمتاع بالنظر إلى المساحات الخضراء الجميلة من على التلفريك. ومن اهم معالم السياحية في الطائف التي سنغطي جزءا منها :
قلعة العرفاء الأثرية بالطائف
تعتبر قلعة العرفاء الأثرية من الأماكن القديمة والأثرية في محافظة الطائف والتي تم بناؤها من الصخور بشكل رائع ويوجد فيها العديد من الغرف القديمة يقع منتجع تلفريك الهدا وقرية الكر السياحية بمنطقة الهدا بالطريق الدائري الاول حيث تنطلق عربات التلفريك من اعلى جبل الهدا وبالتحديد من فندق رمادا الهدا بالمحطة العلوية للتلفريك مرورا بطريق المشاة القديم باتجاه قرية الكر السياحية اسفل جبل كرا بطول 4.2كم للاتجاه الواحد وتحتوي محطة التلفريك السفلية على العديد من المرافق السياحية كالالعاب المائية والعاب التزلج الصيفي التوباقان والعاب كرات الطلاء وتحدي الحبال والليزر تاق وحلبة سباق السيارات والالعاب الرملية والمطاعم والمحال التجارية والمرافق العامه بقرية الكر السياحية .
بيت الورد الجبلي:
يعتبر منتجع بيت الورد الجبلي من أجمل المنتجعات بمدينة الطائف السياحية والتي تعد وجهة سياحية في فصل الصيف لسكان السعودية والقادمين إليها، لما يتميز به من مكانه الرائع والمرتفع على جبل دكا مما يوفر إطلالة رائعة على الجبال كما يتميز هذا المنتجع ببعده عن المدينة وصخبها مما يوفر أجواء هادئة ورائعة لمن يريد قضاء أجواء للراحة والاستجمام بعيدا عن الإزعاج.
قرية سديم :
تقع قرية سديم في منطقة الشفا المرتفعه في مدينة الطائف، وهي من المناطق المشهوره والغنيه عن التعريف، فهي مقصدا سياحيا لاهل الطائف وزائريها وذلك لبروده طقسها اجمالا واعتداله صيفا، وتقع قرية سديم السياحية على طريق الامير نايف المتفرع من الطريق الدائري للشفا.
قلعة مروان في بلاد بني عدوان:
تعد قلعة مروان في بلاد بني عدوان التاريخية الواقعة في الحوية التابعة لمحافظة الطائف من الأاماكن الأثرية ويعد هذا المكان من الأماكن الرائعة خصوصا لهواة السياحة والتراث والآثار القديمة فهي تمثل أطلال من الزمن الماضي والذي كان في عهد سابق. سبب تسميتها بهذا الاسم انها بنيت على جبل يسمى مروان، تقع على الضفة الشرقية لوادي ليه في بلاد بني عدوان، يرجع تاريخها الى بداية القرن التاسع عشر الميلادي ، الثاني عشر الهجري.

  • ورود_الطائف
  • IMG-20141023-WA0133
  • Camels
  • 6796021358607734
  • 3621447658696

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *