الفن

3 قمم فنية تفتتح موسم جدة

بقلم- أميمة الفردان
تصوير- خالد مرضاح
3 نجوم من العيار الثقيل، افتتحت بهم جدة عروس البحر الأحمر موسمها الفني الترفيهي؛ أحلام سيدة الغناء الخليجي ومحمد عبده فنان العرب ونجم النجوم عمرو دياب “الهضبة”، ليحظى الجمهور بكوكتيل رائع من الفن الرائق والطرب، يجمع بين القديم والجديد، ليرضي كل الأذواق الراقية والفئات العمرية المختلفة.

أحلام تخطف الأنظار

في أولى حفلاتها في عروس البحر الأحمر جدة، طالبت الفنانة الإماراتية أحلام بإنشاء دار أوبرا تحمل اسم فنان العرب محمد عبده، وقالت :”محمد عبده أستاذ الفن، ويستحق التكريم ببناء أوبرا”، أحلام خطفت الأنظار في حفلها بحضورها وإطلالتها المميزة بالأناقة والاحتشام، فيما كان صوتها يصدع في جنبات مسرح الجوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بأداء مميز تفاعل معه الجمهور الكبير.
شدت أحلام أبرز أغنياتها التي تغنى بها الجمهور معها، وتضمنت أشهر اغانيها التي أحبها السعوديين، في حين جاءت الأغنية الوطنية التي تغنت بها بعنوان “فل البيارق”، من كلمات معتزة وألحان عزوف ورقص عليها الجمهور الحاضر؛ باعتبارها لفتة من سيدة الغناء الخليجي أحلام.
وقد استمرت حفلة الفنانة أحلام على مدى 5 ساعات؛ تغنت فيها بـ 25 اغنية، وبعد انتهاء حفلها المميز صرحت الفنانة أحلام بقولها: “أنا مجددًا بين أهلي، بين قلوبكم المحبة في مدينة جدة عروس البحر الأحمر، في ليلة مميزة بها الحلم يكبر ويصبح حقيقة بوجودي بينكم”؛ وأضافت :”يولد في القلب وطن، وطن أحمل تجاهه الكثير، من أقصى شماله لجنوبه، شرقه وغربه، فقط عندما يكون بينك وبين السعودية قصة حب؛ وربما عشق أزلي”.

فنان العرب يُطرب الجمهور

جاءت حفلة محمد عبده في اليوم الثاني مشتعلة، استمر خلالها فنان العرب في الغناء لمدة طويلة، ولم يتوقف إلا في ساعة متأخرة؛ أطرب فيها الجمهور الحاضر بأغانيه التي يحفظها السعوديون عن ظهر قلب، وتنقل فيها فنان العرب بين القديم والجديد، وتراقص معها الجمهور، وصفق لها كثيرًا.
واستهل فنان العرب الوصلة الأولى بأغنية العروس ثم صوتك يناديني وأنا سمعت اسمك وأقرب الناس وأرفض المسافة ولي ثلاث ايام والرسائل وأنت محبوبي واختتم وصلته الأولى ببنت النور.
فيما جاءت وصلته الثانية ملامسة لوتر الذكريات وأغاني الثمانينيات؛ وبدأها بغناء تذكرين والمعازيم وما في داعي ثم مجموعة إنسان ومجنونها وعلى البال وما عاد بدري ويا مستجيب للداعي.
حفل فنان العرب جاء كما وصفه في ختام الحفل من خلال المؤتمر الصحفي قائلًا: “اليوم انا أغازل الجمهور بالأداء والصوت على المسرح، وسعيد جدًا بتواجدي في هذا الموسم”.

الهضبة يغني على إيقاع تصفيق الجمهور

وكان الهضبة عمرو دياب نجم حفل اليوم الثالث؛ الذي أشعله من خلال تفاعله اللحظي والكلمات التي داعب بها الهضبة جمهوره، والوقفات التي وقفها في توجيه كلام مباشر مع جمهوره، الذي كان يصدح على مدار الساعة التي غنى فيها عمرو بكلمة واحدة “ميّال”، وجاء حضور عمرو دياب حضورًا قويًا اعتاده جمهور الهضبة، واتسم بروح الشباب والتفاعل الكبير؛ حيث لم يٌجلس أحد من الحاضرين على مقعده، بل كان التفاعل غناءّ رقصت معه قلوب الجمهور الحاضر، تفاعلًا مع الأغنيات التي تغنى بها الهضبة.
وكان الفنان عمرو دياب قد افتتح حفلة الثاني في جدة بكلمة “وحشتوني” للجمهور، والذي بلغ عدده ٦٠٠٠ شخص، كما شكر المستشار تركي آل الشيخ قائلًا: ” أشكر صديقي الشاعر على إتاحة الفرصة لي لمقابلة هذا الجمهور في جدة المدينة التي أحبها”.
فيما جاء تفاعل الجمهور واضحًا مع أغنية “اتعلموا” التي تغنى بها الهضبة وكانت اغنية الختام أيضًا، والأمر نفسه تكرر مع أغنية “بحب برج الحوت” التي تفاعل معها الجمهور تفاعلًا كبيرًا، فيما جاء حضور أغنية “شوقنا” التي غناها الجمهور مع الفنان عمرو دياب، ناهيك عن استعانة عمرو بتصفيق الجمهور عوضًا عن الإيقاعات في بعض الأغنيات التي اشعلت المسرح على آخره؛ ليترك الهضبة أثرًا لذكرى لن تمحى عند أهل العروس بشكل خاص.
يذكر أن حفل الهضبة كان من تقديم المذيعة جيسي كرم، التي عبرت عن سعادتها بزيارة المملكة العربية السعودية لأول مرة، مستهلة الحفل بالشكر والامتنان لهيئة الترفيه لإتاحة لها هذه الفرصة.

  • DSC_1774
  • DSC_1622
  • DSC_0993
  • DSC_0842
  • DSC_0715
  • DSC_0647
  • 408d8e47-dc12-4cee-b4b6-f8a5f8dc693f
  • DSC_1882

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *