الديكور

أفكار مبتكرة لتنسيق سرير مريح وفاخر

بقلم- سمر يحي

نحن نقضي ثلث حياتنا في النوم، بالإضافة إلى ساعات عديدة أخرى نقضيها في السرير للراحة. لذلك نهتم جميعًا بتنسيق السرير حتى يصبح مريحًا وفاخرًا. اليوم نشارككم بعض الأفكار لجعل سريرك مريح وجميل.

وبالنسبة للمصممين يجب التدقيق عند اختيار ألوان وخامات ونقوشات وأنماط المراتب الملاءات والوسائد والأغطية؛ لضمان الراحة وتناسق جميع العناصر مع بعضها البعض.

الألوان

نبدأ باختيار الألوان المفضلة لدى كل واحد منا؛ وهي تعتبر عنصر أساسي لتزيين السرير، ومن أكثر الاختيارات المفضلة الألوان الكلاسيكية المحايدة مثل الأبيض أو الألوان السادة للملاءات؛ لتتناسق مع الألوان الجريئة أو الأنماط المعاصرة المميزة مثل وسائد الزينة والأغطية.

ويعد اختيار الألوان الكلاسيكية مع إضافة عناصر مميزة مزخرفة بألوان ونقوش جريئة هو الأساس لتنسيق السرير طوال العام.

المرتبة

تعتبر المرتبة هي الأساس للحصول على نوم مريح فيجب اختيارها بعناية ومن العلامات التجارية المعروفة للحصول على سرير ناعم ومريح.

الملاءات

واحدة من أهم الطبقات على السرير، وتعتبر ملاءات القطن ذات الجودة العالية من أفضل الاختيارات لتعطيك الشعور وكأنك في أحد الفنادق الكبرى. وتعطيك الألوان المحايدة وألوان الباستيل مساحة لاستخدام الأغطية والوسائد ووسائد الزينة الملونة.

وسائد النوم

الوسائد مهمة للسرير من حيث الراحة والمظهر الجيد، ويجب أن يكون هناك توازن بين عدد الوسائد؛ فلا يكون قليلًا جدًا أو كثير، أما الوسائد الفاخرة فهي المصنوعة من الريش، ولكن يظل اختيارك هو الوسادة التي تجدها أكثر راحة لك.

وأخرى للزينة

تعتبر الوسائد الصغيرة والملونة من إكسسوارات وتزيين السرير؛ فيمكن إضافة لمسة جريئة أو فريدة إلى سريرك من خلال اختيار نمط ولون مفضل يضيف إلى تصميم غرفة النوم ويطابقها.

غطاء السرير

يعتبر الغطاء الرقيق الناعم أو اللحاف الخفيف خيارًا عمليًا وفاخرًا، يمكن استخدامه خلال الصيف أو الشتاء. ويجب أن تتناسب ألوان اللحاف مع ألوان الوسائد المزخرفة لمظهر كلاسيكي، أو تتناقض مع باقي الألوان للحصول على مظهر جريء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *