الفن

شراكة جديدة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني بالسعودية

بقلم- أميمة الفردان

وقّعت كل من إيمج نيشن أبو ظبي، ومجموعة ماجد الفطيم و”MBC Studios” اتفاقية شراكة لإنتاج مشاريع سينمائية وتلفزيونية ضخمة في الشرق الأوسط، وفق خطة لإنتاج عدة مشاريع فنية سنويًا.

وفي إطار الشراكة الجديدة، وُضعت خطة طموحة لإنتاج باقة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، مع تركيز جهودها على دعم المشاريع في السعودية والإمارات ومصر. وقد باشرت بالفعل إنتاج أول مشاريعها السينمائية “ثلاثة للأبد”، يروي قصة عائلة مصاصي الدماء، من إنتاج محمد حفظي و إخراج الكاتب السينمائي رامي ياسين.

ويجري العمل حاليًا على إنتاج فيلم روائي بعنوان “حوجن” المأخوذ عن الرواية التي تحمل العنوان نفسه لإبراهيم عباس، وتحكي قصة جنّي ورع يخاف الله يرتبط بعلاقة خاصة مع طالبة متفوقة في كلية الطب.

وعن هذه الشراكة، قال بن روس، رئيس قسم المحتوى في إيمج نيشن، “إن دول المنطقة تزخر بالكثير من المواهب البارعة في كتابة وإخراج النصوص الفنية ممن يرغبون في تجسيد قصصهم على الشاشة، بالإضافة إلى وجود جمهور رفيع الثقافة والذوق الفني يتشوق لرؤية أفلام من صناعة محلية تحاكي بيئته الاجتماعية”.

يذكر أن شركة ماجد الفطيم تخطط لافتتاح 110 صالة سينمائية في أنحاء متفرقة من السعودية في نهاية العام الحالي 2019. علاوة على ذلك، تنوي الشركة تشغيل أكثر من 1000 صالة سينمائية في مختلف دول الخليج العربي حتى نهاية عام 2023 من بينها 600 صالة في السعودية؛ الأمر الذي سيوفر منصة ضخمة للمخرجين والممثلين في منطقة الشرق الأوسط لعرض إنتاجهم الإبداعي محليًا قبل توزيعه على صالات العرض في مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *