الديكور

الألوان الزاهية في مطبخك

بقلم, سمر يحي

لسنوات طويلة اعتمد معظم الناس في اختيار ألوان المطبخ على الألوان التقليدية مثل الأبيض والرمادي والبني والبيج، ولكننا أصبنا نرى ألوان وأشكال متنوعة تصاميم وألوان الطلاء سواء للجدران أو الخزائن لتضيف مزيد الأناقة وأجواء مختلفة للمطبخ.

وحاليا بعض ألوان الطلاء الشائعة للمطابخ تشمل الأصفر والأحمر والأزرق والأخضر للخزائن كما يمكن طلاء الجدران بألوان فاتحة مظهر جذاب.

كما يُعتقد أن الألوان الأكثر دفئًا تحفز الشهية وهي خيار ممتاز للمطابخ. ولأنه لا يمكن فصل تصميم وألوان المطبخ عن المنزل بأكمله، فمن المهم التفكير في التصميم العام للمنزل وتصميم المطبخ ليتناسق معه.

الأحمر

اللون الأحمر متعدد الاستخدامات وهناك العديد درجات اللون التي تناسب المطبخ إما في طلاء الخزانات أو الجدران. كما يمكن إضافة اللون الأبيض على الأسطح وخلفية الموقد واختيار اللون الأحمر للخزانات.

لونان للمطبخ

يختار المصممون الداخليون استخدام طلاء المطابخ بلونين بدلاً من طريقة الطلاء التقليدية على الخزانات.

الأزرق

يعتبر الأزرق من درجات الألون المرغوبة في التصميم الداخلي للمنزل الحديث و العصري. أما عن استخدام اللون الأزرق في المطبخ فيمكن استخدامه بدرجات مختلفة داخل نفس المطبخ فمثلا اختيار اللون الأزرق السماوي، لركن الإفطار أو في شكل بلاط من السراميك مابين الخزائن العلوية والسفلية.

الأصفر المشرق

لون مشرق آخر لخزانات المطبخ هو الأصفر للخزانات السفلية أو لجميع الخزانات للتنسيق مع أسطح المطبخ من الرخام أو أرضية خشبية بألوان فاتحة.

الأسود المطفي

رغم أنه ليس لونًا لامعا أوساطعًا ، إلا أنه أحد الألوان الجريئة في المطبخ، وعند استخدامه مع اللون الأخضر أوالأحمر أوالذهبي أو أي لون زاهي آخر ، فإن اللون الأسود المطفي يضيف أناقة للمطبخ.

والخيارات الأخرى المقترحة في ألوان المطبخ هي الجمع بين لونين أو أكثر في خزائن المطبخ على سبيل المثال الأزرق والأخضر والأبيض، أو اختيار أكثر إشراقا من الأزرق والأحمر والأبيض أو الأخضر والوردي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *