متابعات

80 دار عرض سينمائي بحلول 2020

جدة – قرأ

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بدر الزهراني، أن الهيئة تملك خارطة طريق محددة لجعل المملكة إحدى الدول الرائدة في عالم السينما، مشيرًا إلى أن السعودية بحلول عام 2020 ستكون قد افتتحت 80 دار عرض سينمائي، تضم نحو 700 شاشة على أعلى مستوى تقني في العالم.

وأضاف خلال رعايته ملتقى “سينما بيلد السعودية”، الذي عقد مؤخرًا، لتبادل الرؤى حول آخر التقنيات في مجال تصميم وبناء دور العرض السينمائي، أنه واثق من بلوغ أهداف “الخارطة”، في ظل جهود الهيئة الكبيرة لتشجيع الشركات الوطنية، ولجذب الاستثمارات الأجنبية للدخول في المجال، بالإضافة للدعم اللامحدود من كل الجهات المعنية في البلاد.

ونوه الزهراني إلى أن السينما السعودية ستصبح واحدة من مصادر تنويع الدخل في قطاع الترفيه، وستساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، وتعظيم الإنفاق على صناعة وخدمات الترفيه المحلي.

وخلال الملتقى، تم الإعلان بأن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع فسحت في العام الماضي؛ 121 فيلمًا سينمائيًا، و47 فيلم DVD، و92 إعلانًا سينمائيًا، و19 نصًا سينمائيًا وتلفزيونيًا، و17 ألبومًا صوتيًا، كما صنفت 292 لعبة إلكترونية وفسحت 272 أخرى.

يذكر أن ملتقى “سينما بيلد السعودية” الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، قد جمع كوكبة من أفضل الخبراء والمتخصصين الإقليميين والدوليين في المجال، الذين أشادوا بالتطور الملحوظ والمستقبل الواعد لصناعة السينما السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *