جيم

تمارين بيلاتس لتوازن الجسم

بقلم, سمر يحي

من أفضل الطرق للياقة البدنية الشاملة هي تقوية القلب، مما يساعد على الحفاظ على توازن الجسم وثباته. وتعتبرتمارين بيلاتس من أكثر التمارين فائدة للحفاظ على لياقتك. وينصح المدربين بالبدء بالتمرين لمدة 30 ثانية للتمرين الواحد، ثم الزيادة لتصل إلى دقيقة واحدة.

بداية قبل ممارسة التمرينات يجب أن تحافظ على شد عضلات البطن أثناء ممارسة التمارين، وتنفيذ التعليمات بدقة وبسهولة وهي واحدة من أسرار بيلاتس.

تمرين 1

استلق على ظهرك وضع يديك فوق بعضهما تحت رأسك، مدد ساقيك إلى أعلى وارفع الأكتاف فوق الأرض، ثم أنزل الساقين إلى الأسفل ببطء، ثم ارفع ساقيك إلى الأعلى، وكرر التمرين.

التمرين 2

مد الجسم على الأرض، مع ثني الركبتين نحو صدرك، وضع يديك على ساقيك، وارفع رأسك عن الأرض مع مد ساق واحدة، كرر بالتناوب على الجانبين.

التمرين 3

استلقِ ومد ساقك اليمنى للأعلى واجعل يديك خلف ساقك اليمنى، واسحبها في اتجاه وجهك، وقم بلف رأسك للأعلى. ارفع الساق اليسرى من على الأرض قليلًا لبوصات، وتابع مع التبديل بين الساقين.

التمرين 4

استلق على ظهرك وضع يديك خلف رأسك، واثني ركبتيك وارفع قدميك إلى الأعلى، خذ نفس ومدد ساقك اليسرى ثم ضع الركبة اليمني باتجاه الصدر ولف جذعك إلى اليمين، كرر على الجانب الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *