سياحة

دعوة لقضاء صيف ساحر على شواطئ المملكة

جولة – آمال رتيب
من جدة إلى الخبر ومن نصف القمر إلى الفناتير؛ شواطئ ممتدة بطول المملكة وعرضها ومن شمالها إلى جنوبها٬ فالتنوع الطبيعي الذي حظيت به المملكة٬ جعل لكل بقعة فيها مميزاتها الخاصة٬ وسحرها الذي لا يضاهى؛ وإذا كنت من عشاق البحر والسباحة والأنشطة البحرية٬ فهذه جولة لكل شواطئ المملكة.
جــــدة
عندما نقول البحر؛ فنحن نغني جدة الشواطئ والرمال والرياضات البحرية بامتياز٬ عروس البحر الأحمر جدة تدلل زائريها بمختلف مناطقها السياحية خاصة الساحلية.
الكورنيش: يتمتع كورنيش جدة بإطلالة جذابة على البحر الأحمر، كما يحتوي على شارع رائع للتسوق وعدد كبير من المطاعم والمتاجر والمقاهي. ويمكن الاستمتاع بمشاهدة نافورة الملك فهد على كورنيش جدة، الذي يعد من أهم الوجهات السياحية التي تستقطب العديد من السياح من كل مكان.
درة العروس: في منطقة ذهبان شمال مدينة جدة. تطل على ساحل البحر الأحمر، تزود الزوار بمرافق وخدمات حياتية متكاملة ومتنوعة، منها إمكانية التملك والسكن بوحداتها السكنية الفاخرة.
شاطئ النورس: يقع على البحر الأحمر في مدينة جدة، ويعتبر من الـشواطئ التي تتمتع بالنظافة العالية، ويتميز بالهدوء وجمال جوه واعتداله طوال فترات السنة، حيث تستطيع الذهاب إلى الشاطئ في شهور الشتاء أيضًا، كما يتميز الشاطئ بطوله وقربه من أفضل الفنادق والمنتجعات، وتتوافر به كل مقومات الاستمتاع بالبحر، كما أنه موقع مثالي للحصول على حمامات الشمس، وتتوافر بالشاطئ مساحات شاسعة وجذابة مخصصة للسباحة وأخرى للرياضات المائية وركوب اليخوت والقوارب السريعة، كما توجد به العديد من المطاعم على الطراز الغربي، تقدم أفضل الوجبات والأطباق البحرية الرائعة.
شرم أبحر: يقع على البحر الأحمر ويبعد 30 كيلومترًا من مدينة جدة، يتوافد عليه السياح بكثرة في فصل الصيف بصفته وجهة سياحية صيفية بامتياز، ويقدم لزواره لحظات من التسلية والاستجمام، من خلال أنشطة ترفيهية منوعة كالغطس وحمامات الشمس.
سيلفر ساندس بيتش: يوجد في جدة على البحر الأحمر، ويمتاز هذا الشاطئ بالهدوء والجمال والنظافة، وتتواجد به أنشطة رائعة منها ركوب اليخوت والقوارب السريعة.
يـنـبـع
يعتبر شاطئ ينبع البحر من أجمل وأرقى الشواطئ في السعودية، يصنف بأنه ملتقى ومكان رائع لكل الفئات العمرية، خاصة العائلات، ويتميز بالهدوء وعدم الازدحام، وهو مكان مناسب لمحبي الصيد؛ فللصيد مذاق خاص على هذا الشاطئ، الذي يُعرف بنظافة رماله ونعومتها، كما أنه يتسم بسهولة المشي عليه والسباحة في مياهه، ويعد وجهة رئيسية للأطفال، الذين يرغبون في الاستمتاع والتسلية، كما أنهم سيشعرون بالراحة على الشاطئ الرملي الرائع، كما يتميز بانتشار العديد من الشواطئ.

  • شاطئ-العقير
  • شواطئ-1300x600
  • ينبع-البحر
  • شاطئ-نصف-القمر-2
  • شاطئ
الـخـبـر
شاطئ نصف القمر: يقع على ساحل الخليج العربي شرقي المملكة، بالقرب من مدينة الخبر. وسُمي بهذا الاسم نظرًا لانحناء شكله، والذي يأخذ شكل نصف القمر٬ كما أن أرضه المقابلة لوجه البحر، تأخذ شكل قوس منحني الشكل ما يجعله مثل نصف القمر، ويتميز بسحر المنظر وروعته لحظة الغروب، ويعد من أطول السواحل في منطقة الخليج العربي. ويعتبر الشاطئ من أهم أماكن سباق السيارات، بالإضافة إلى رياضة الغطس، ويوجد به العديد من الأماكن والمدن الترفيهية، كما يحتوي على العديد من المنتجعات السياحية، ويوجد فيه مدينة الملك فهد، وتتميز باحتوائها على صالات مغلقة، بالإضافة إلى فندق ومنتجع هوليداي إن، والعديد من مطاعم المأكولات البحرية.
الـجـبـيـل
شاطئ الفناتير: يقع في الجبيل على الخليج العربي٬ ويتسم بالنظافة وروعة المنظر٬ بشهادة زواره الذين تمتعوا فيه بأجواء عائلية٬ حيث يتمكن الأطفال من ممارسة الرياضات المختلفة٬ أو التنزه في الحدائق المحيطة بـ”الفناتير”٬ كما يحتوي الشاطئ عددًا كبيرًا من المطاعم والمقاهي التي تلبي احتياجات الشباب والعائلات.
الجـــوف
دومة الجندل: من بين أبرز معالم السياحة في السعودية، تعتبر وجهة سياحية شمالية معروفة يرتادها السعوديون والأجانب.
تضم هذه المنطقة مواقع سياحية عديدة منها بحيرة دومة الجندل التي تأتي في مقدمة اهتمام زوار المنطقة، إلى جانب مواقع تراثية تعود للحضارة الإسلامية التي تمتاز بها المملكة، كمسجد عمر بن الخطاب ومئذنته التي تعتبر أولى المآذن في الإسلام.
الـريـاض
بحيرة الرياض من المناطق السياحية التي يتوجه لها السعوديون للترفيه عن النفس، تم تجهيزها وإعدادها لتفي بمتطلبات السياح الباحثين عن الراحة والهدوء.
الإحـسـاء
شاطئ العقير: شاطئ قديم في الإحساء، وله أثر في قلوب الكثير من السعوديين؛ فلدى بعض الكبار الآن ذكريات جميلة في هذا الشاطئ، الذي شهد شباب العديد من الأجيال بالسعودية، لا يعتمد على السياحة الداخلية من السعوديين فقط، بل يجذب السياح من كافة دول الخليج.
فرسان
شاطئ فرسان: يتميز بنظافة رماله وصفاء مياهه كما تتنوع فيها الشعب المرجانية، بالإضافة إلى الأحياء المائية، ويتسم بالهواء المعتدل وروعة المناخ، كما يوجد به مصائد اللؤلؤ والقواقع، ويعد من أفضل المناطق المثالية للتخييم، والعديد من السياح يذهبون إليه لقضاء أوقات ممتعة في السباحة وممارسة رياضة الغوص؛ ما يتيح لهم استكشاف عالم ما تحت الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *