متابعات

كرنفال الطهي مبادرة مجتمعية في أجواء عائلية

بقلم – اميمة الفردان
بمبادرة مجتمعية في أجواء عائلية، اختتمت مؤخرًا في مركز حي المحمدية فعاليات «كرنفال الطهي»، الذي نظمته مؤسسة الأركان الثلاثة التي تقوم عليها الدكتورة هويدا جمل الليل مع الشيف بدور بدر والشيف محمد درويش، وبالشراكة مع جمعية مراكز الأحياء بجدة، وجمع الكرنفال نخبة من الطهاة السعوديين المعروفين، بالإضافة لطهاة جدد يسعون لإيجاد موطئ قدم لهم في عالم الطهي.
وقالت الدكتورة هيفاء جمل الليل المشرف العام على الكرنفال، إن المبادرة تهدف إلى تعزيز مسيرة السعودة بإحلال السعوديين وإبرازهم في مهن كانت لفترة قريبة حكرًا على جنسيات أخرى، بالإضافة لإلقاء الضوء على الدور المهم الذي تقوم به مراكز الأحياء؛ من خلال الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تنظم تحت مظلتها.
وكان الكرنفال قد استمر من الـ 5 إلى الـ 11 مساءً، وضم كثير من رواد الأعمال السيدات والرجال؛ ممن بدأوا عملهم في مجال الطهي، وفيما كانت تجهيزات أصحاب البوثات قائمة على قدم وساق، شكّل توافد الأسر مع أطفالهم منظرًا مبهجًا؛ منح الكرنفال أجواءً من المتعة والفرح.
وشهد الكرنفال تواجد عدد كبير من الطهاة المعروفين على المستوى الإعلامي؛ منهم الشيف عدنان يماني، الذي أضفى حضوره من خلال المسابقات التي قدّمها وشخصيته المرحة بعدًا آخر للكرنفال؛ من خلال تقديمه المساندة والدعم للطهاة الجدد والمبتدئين؛ ممن قرروا خوض تجربة الطهي لأول مرة.
أما الشيف لولوة العزة فقد قدمت وصلة طهي على الهوا وفي الهواء الطلق؛ ما أتاح تفاعلًا جماهيريًا ملحوظًا، فيما كان الحضور القوي لأخصائية التغذية رويدا إدريس لافتًا، وتفاعل الجمهور خاصة عند طرح أفكار عن كيفية الموازنة بين المحافظة على الرشاقة وتناول ما لذ وطاب من أطباق الطهاة، كما قدمت إدريس استشارات صحية مجانية بشكل مباشر؛ متعلقة بطريقة حساب السعرات الحرارية ونصائح حول المحافظة على وزن مثالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *