الرياضة

أهم الأخبار الرياضية المحلية والعالمية

بقلم- رانيا الوجيه

إدراج “بريك دانس” ضمن الألعاب الأولمبية

وافقت اللجنة الأولمبية الدولية مؤقتًا يوم الأربعاء، على أربع رياضات لإدراجها في برنامج الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 في باريس.

وفي الوقت الذي قبلت اللجنة التنفيذية للجنة الأوليمبية، إدراج رياضات ركوب الأمواج والتزلج على الجليد والتسلق في أولمبياد طوكيو 2020 ، فإنها أضافت رياضة رابعة بناءً على طلب فرنسا وهي “البريك دانس”، ومن المقرر أن يتم اقتراح الإضافات رسميًا في جلسة اللجنة الأوليمبية في لوزان السويسرية في يونيو المقبل.

ولن تتخذ اللجنة الأولمبية قرارها النهائي بشأن دمج الألعاب الرياضية الأربع في برنامج دورة باريس، حتى نهاية 2020. وحتى حلول ذلك التاريخ، ستراقب اللجنة الأولمبية عن كثب مدى ملائمة “البريك دانس” للألعاب الأوليمبية مع التركيز على العرض والتحكيم والنزاهة.

وسيشهد أولمبياد طوكيو 2020، تواجد رياضتي الكاراتيه والبيسبول “سوفت بول”، لكنهما لن تكونا ضمن الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ومنذ تقديم برنامج أجندة 2020في عام 2014 تم إتاحة الفرصة للدول المضيفة للأولمبياد، لأن يضيفوا بشكل مؤقت بعض الألعاب التي يختارونها.

فقيه الطبيه ترعى نادي الاتحاد لـ5 سنوات

أعلن اتحاد جدة عن انضمام مجموعة فقيه الطبية إلى مجموعة الشركات الراعية للفريق الأول لكرة القدم، بعد توقيع عقد الرعاية لمدة 5 سنوات، يوم الأربعاء، بين لؤي ناظر رئيس مجلس إدارة الاتحاد ومازن سليمان الرئيس التنفيذي لمجموعة فقيه الطبية.

وقال لؤي ناظر خلال المؤتمر الصحافي: نحتاج إلى تأمين حجم الصرف المالي لكي تستمر كافة ألعاب النادي بما فيها كرة القدم، لذلك هناك عمل جبار ليكون الاتحاد بيئة استثمارية جاذبة، ونتطلع إلى المزيد في المرحلة المقبلة على كافة الألعاب لتطويرها إلى الأفضل.

وأضاف: تمثل اتفاقية الرعاية التكامل بين القطاع الخاص والأندية الرياضية لخدمة الشباب الرياضي، وسعادتي أكبر برعاية المجموعة لبرنامج تطوير أكاديمية النادي لكرة القدم لخمسة أعوام.

5 لاعبين يبحثون عن الهدف الأول من بوابة الجولة 25

تعود عجلة الدوري السعودي للمحترفين للدوران مجددا من بوابة الجولة 25 بعد فترة توقف استمرت لمدة 12 يوم اضطراريا والسبب أيام الفيفا الدولية ، وسيشهد الأسبوع إقامة العديد من المباريات الهامة ومن بينها قمة ديربي العاصمة، وكذلك ديربي المنطقة الشرقية، ومعها يتطلع عدد من اللاعبين لإحراز الهدف الأول لهم بالبطولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *