الرياضة

34 ذهبية للمنتخب السعودي للأولمبياد خارج دائرة الضوء!

بقلم- أميمة الفردان

في بورصة الرياضة لهذا الأسبوع؛ جاءت الأخبار الأكثر قراءة وتفاعلاً من قبل الجمهور الرياضي على منصات التواصل الاجتماعي، وخلال البرامج الرياضية على النحو التالي:

* تكفل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، بسداد الالتزامات المالية الخاصة بناديي ضمك وأبها لتصدرهما معاً وللمرة الأولى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للموسم الرياضي الجاري.

* رفض نادي الشباب الرد على اتهامه بتشتيت تركيز لاعبي فريق أحد الأول لكرة القدم، وكان قد تحفظ خالد المعجل، مدير فريق الشباب الأول، على التصريح، فيما أوضح مصدر شبابي رسمي أن إدارة ناديه لن ترد على الاتهامات إلا بشرط واحد، وهو صدورها معلنةً من قِبَل أي مسؤول أحدي.

* أكدت شبكة «الإسبن»، يوم الأربعاء، أن مانشستر سيتي اقترب من حسم صفقة انتقال الدولي الإسباني ساؤول نيجويز إلى صفوف النادي، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد نيجويز 120 مليون جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن يعرض مانشستر سيتي 80 مليون يورو كحد أقصى.

فيما جاءت الأخبار التالية

الأقل تداولاً ً:

* أضاف المنتخب السعودي للأولمبياد الخاص 9 ميداليات جديدة إلى رصيده، أمس، ليبلغ 34 ميدالية في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، التي تختتم اليوم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

* وجاءت الميداليات الجديدة على النحو التالي:

1. في منافسات القفزة الطويلة بألعاب القوى، فازت جوري القثمي بالميدالية الذهبية، وبشاير الصواف الميدالية الفضية،

2. في مسابقة الجري لمسافة 100 متر توج محمد الرفاعي بالميدالية الذهبية، فيما نال ثامر أحمد البرونزية لـ 800 متر، وخطف فريق التتابع ذهبية 400 متر.

3. حقق فيصل القصيبي الميدالية الذهبية للسباحة «25 مترًا».

4. فاز منتخب كرة السلة للسيدات بالميدالية الذهبية بتغلبه على منتخب ساحل العاج في المباراة النهائية بنتيجة «16ـ11».

5. نال فريق البوتشي المكون من رائد العوفي وخالد الرويلي ذهبية المنافسات للزوجي،

6. حققت شهد سنبل وسارة فلمبان برونزية البوتشي للسيدات.

ومن الجدير بالذكر أن السعودية تشارك بأكبر فريق في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد الخاص يتألف من 50 رياضيًّا بواقع 21 رياضية و29 رياضيًّا في 10 رياضات هي كرة السلة، البوتشي، ألعاب القوى، رفع الأثقال، التزلج، السباحة، التراياثلون، تنس الطاولة، البولينج، والرياضات الموحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *