متابعات

مئات الأشخاص يشاركون بماراثون «المشي بعيون كفيف» بجدة

بقلم- فاطمة آل عمرو

أكدت مديرة مركز حي الشاطئ النسائي أميرة عمر الميمني، النجاح الكبير لماراثون الشاطئ ( المشي بعيون كفيف)، المنظم من قبل مركز حي الشاطئ النسائي التابع لجمعية مراكز الأحياء بجدة، الأربعاء الماضي، بمشاركة مئات الأشخاص بين مبصر وكفيف نساء ورجال وأطفال.

وأضافت أن المبادرة أطلقت تحت شعار ( المشي بعيون كفيف)، لتسليط الضوء على فئة المكفوفين واحتياجاتهم، مشيرةً إلى أن إيجاد خريطة مكانية بطريقة برايل توضح الشكل العام للمشي؛ كان من أهم أهداف المركز لإقامة الفعالية، بغية إيصال صوت المكفوفين إلى الجهات ذات العلاقة، وتحديد طرق خاصة وممشى خاص لهم في جميع مرافق وأنحاء الأحياء بجدة.

  • المشي بعيون كفيف
  • المشي بعيون كفيف
  • المشي بعيون كفيف
  • المشي بعيون كفيف
  • المشي بعيون كفيف

ونوهت الميمني إلى أن المركز أطلق مبادرة الماراثون بهدف دمج المكفوفات والمكفوفين في أنشطة المجتمع والتعريف بقضاياهم وبإنجازات وطاقات هذه الفئة، مشيرة إلى أن ذلك تم من خلال تجربة فريدة من نوعها، أتاحت الفرصة للمبصرين لتجربة ممارسة رياضة المشي بعيون الكفيف، حيث تم تغطية العينين للمتسابقين وقيادتهم بمرافقين مبصرين، وبعدها مارس الجميع رياضة المشي لمسافة 2 كيلو متر، وذلك في الموقع المخصص لممارسة رياضة المشي في الواجهة البحرية بكورنيش جدة .

وأشارت إلى أن الفعالية شملت 3 أقسام؛ الأول سباق المشي لمدة 4 كم للعموم والمكفوفين، والثاني سباق للأطفال فقط كفيفي البصر والمبصرين، والثالث لفئات العوائل لمسافة 2 كم،.

وأتمت مديرة مركز حي الشاطئ النسائي أميرة عمر الميمني بتوجيه الشكر للهيئة العامة للرياضة لدعمها للماراثون، وللجهات الداعمة يتقدمهم شرطة جدة ومجمع الملك عبدالله الطبي ونادي مسافات ومدارس المكتشف العالمية بجدة وجمعية إبصار الخيرية، والمدربة هدى العتيبي وباقي الداعمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *