الفن

MBC تطلق قناتها العراقية بمحتوى إعلامي متنوع ومتميز

  • MBC
  • MBC
  • MBC
  • MBC
بقلم- أميمة الفردان
تعتزم مجموعة “MBC” إطلاق قناة “MBC العراق”، الترفيهية التلفزيونية لكافة أفراد العائلة العراقية، اعتبارًا من مساء الأحد 17 فبراير، وسيكون الجمهور العراقي على موعدٍ مع إطلالتيْن خاصتيْن للقناة؛ الأولى أمسية فنية عراقية بامتياز من مهرجان “شتاء طنطورة” يُحييها نجوم العراق كاظم الساهر وإلهام المدفعي، مساء الـ 15 من فبراير تزامنًا مع بث قناة ام بي سي العراق، فيما تأتي الإطلالة الثانية، من خلال برنامج “”Arabs Got Talent بموسمه السادس.
ويأتي إطلاق القناة في سياق خطة مجموعة MBC”” الخمسية للتوسّع والنمو.
علاقة قديمة
تعود العلاقة بين الجمهور العراقي وMBC”” لسنوات طويلة، من الحضور المتميّز لأبرز نجوم العراق على الشاشة التي لطالما أثرَتْ مختلف البرامج بالتوازي مع الوجود الإداري والفني والإنتاجي والإخراجي التي يزخر بها الطاقم البشري لـ “مجموعة MBC” منذ تأسيسها عام 1991.
وجاء إطلاق “MBC العراق” تأكيدًا على حرص المجموعة على علاقتها بجمهورها في العراق، وهو ما ينعكس عبر شبكة البرامج الأولى للقناة، وركيزتها إنتاجات عراقية متنوّعة؛ برامجية وكوميدية ودرامية، فيما يُكشف عن المزيد من الأعمال في المروحة البرامجية التصاعدية اللاحقة. كما تزخر المروحة البرامجية للقناة الجديدة، خلال الموسم الرمضاني المقبل، بتوليفة عراقية خاصة قوامها نخبة من الإنتاجات الدرامية والبرامجية التي سيُعلن عنها تِباعًا في حينه.
“رؤية وتوسُّع”
في هذا السياق، قال سام بارنيت، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “تنبثق قناة (MBC العراق) انطلاقًا من رؤية رئيس مجلس الإدارة الشيخ وليد آل ابراهيم، كما تأتي تتويجًا لخطة التوسُّع والنمو الخمسية للمجموعة، والتي كنا قد أعلنّا عنها في الربع الأخير من العام الماضي”، مؤكدًا: “تحرص MBC) العراق) في أولى شبكاتها البرامجية، على تلبية احتياجات الجمهور العراقي الذوّاق، سواءً لناحية المحتوى الإعلامي الفريد والنوعي الذي يتوجّه إلى العائلة العراقية بكافة أفرادها وفئاتها العمرية، أو لناحية التكامل الفني والتقني في الصوت والصورة والتقنيات الإنتاجية التي تعتمد أفضل الممارسات والمعايير العالمية”.
أبرز البرامج
من أبرز البرامج التي ستشاهدها على “MBC العراق”:
-الكوميديا الاجتماعية “كومه D” وهي كوميديا على طراز الـ “ست كوم”، تتضمّن كل حلقة فقرات عدّة ثابتة وأُخرى متغيّرة، يلعب أدوار البطولة فيها كلًا من آلاء حسين، سولاف، إياد راضي، إحسان دعدوش، علي جابر، علي قاسم الملاك، نسمة، عدي عبد الستار، وسواهم.
-“سهراية” مع النجم حاتم العراقي وهو برنامج فني غنائي، يستضيف فيه حاتم نخبة من نجوم الغناء العراقي والخليجي والعربي أمام الجمهور في الاستوديو. وما بين الدردشة العفوية، والدندنة على مسرح الاستوديو، وتفاعل الجمهور، يحظى المشاهد بجرعة طربية خاصة، إلى جانب التعرُّف إلى جوانب عدّة من حياة الضيف.
-البرنامج الحواري الثقافي-الفني “النهر الثالث” من تقديم الفنانة آلاء الحسين، ويستضيف عددًا من القامات العراقية الذين كان لهم باع طويل في الأدب والشعر والكتابة والطرب والتمثيل والرسم وغيرها من الفنون والآداب الجميلة المختلفة. بعد التوقّف عند أبرز مفاصل حياتهم المهنية والخاصة، يختم البرنامج فقراته بتكريم الضيف على طريقته.
-برنامج التوك شو “الليلة وَيَّه دعدوش”: حوارات شيّقة لا تخلو من الضحكات القلبية والمواقف العفوية، يستضيف خلالها مقدّم البرنامج إحسان دعدوش، في كل حلقة، نجم عراقي من نجوم الفن والمغنى، ويحاوره ضمن فقرات ملؤها الكوميديا، فيما يُضفي جمهور الاستوديو وتفاعله مع الضيف طابعًا حميميًا وعفويًا على البرنامج. تشتمل كل حلقة على عدّة فقرات ثابتة منها “تحدّي الهمس”، و”فكّر بسرعة”، و”العلبة المغلقة”، و”عشاء 9 نجوم” وغيرها.
-البرنامج الكوميدي المُنوّع “بث نكات”: يستعرض مقدمو البرنامج الكوميدي الأربعة: صباح الهلالي، وباسم البغدادي، وياسر سامي، وماجد الياسين، أمام جمهور الاستوديو، العديد من النكات والقصص والمفارقات اليومية والحياتية التي حدثت وتحدث في العراق، معهم أو مع أقربائهم ومعارفهم، وذلك بأسلوب ساخر قوامه العفوية، ولا يخلو من إسقاطات الكوميديا السوداء. كما يستضيف البرنامج في كل حلقة ضيفًا معروفًا يشارك المقدّمين في الحوارات وسرد القصص.
-برنامج المرأة العراقية “بيت بيوتي”: يتوجّه إلى كل امرأة عراقية عبر موضوعات وفقرات متنوّعة تتراوح ما بين عالم الأزياء والجمال والموضة، فالديكور والصحة، وصولًا إلى التربية والأطفال والمكياج وغيرها الكثير. يتميّز البرنامج بكونه يطرح أفكارًا، ويناقشها، ويعرض حلولًا لمشكلات أو قضايا يومية، فضلًا عن استعراضه أساليب مبتكرة لحياة المرأة العراقية، بموازاة ذلك، يستضيف “بيت بيوتي” في كل حلقة واحدة من مُدوّنات الموضة والجمال المعروفات على مواقع التواصل الاجتماعي. البرنامج من تقديم مينا الشيخلي، وميس عنبر، وسمر شاكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *