الديكور

5 نصائح لاستخدام الأبيض في ديكور منزلك

بقلم, سمر يحي

يعتبر استخدام اللون الأبيض في الديكور الداخلي للمنزل الخيار الأمثل لمن يعشق الألوان في التصميم الداخلي، ولكن هناك دائما بعض المخاوف حول كيفية استخدام اللون الأبيض في المنزل.

فقبل استخدام اللون الأبيض في غرفة بالكامل، يجب أن نفكر في الألوان الأخرى التي ستسخدمها للحصول على مساحات أنيقة وهادئة، وتشعرك بمزيد من المساحة والراحة.وهناك بعض النقاط التي يجب أن نأخذها في الحسبان عند استخدام اللون الأبيض:

اختيار الأثاث المناسب

الخطوة الأولى لغرفة معيشة مثالية هي اختيار الأثاث المناسب لإكمال المظهر مع الجدران البيضاء. إذا كنت تستخدم الأبيض للأرائك والكراسي ، فتأكد من أن تكون الأخشاب داكنة. كما يُنصح باستخدام إكسسوارات باللونين الأبيض والأسود للمحافظة على التناسق في الغرفة.

أضف الألوان

الغرفة البيضاء لونها محايد ويعطي مظهر يتميز بالبساطة والأناقة في نفس الوقت، ولنجعلها أكثر إشراقا نضيف بعض الألوان من خلال إضافة لوحة أو وسائد أو الإضاءة.

استخدام الإضاءة

تلعب الإضاءة دورًا فعالًا في أي غرفة مثل الأضواء المتناثرة في غرفة المعيشة وغرفة النوم. والتي تضيف كثير من المظهر البراق للغرف.

إضافة النباتات

استخدام النباتات الداخلية يجدد الهواء في الغرفة ويعطي إحساسا بالحيوية وبدون مبالغة.

استخدام النقوش

قد تشعرنا الغرف البيضاء بالرتابة إذا لم ننسقها بشكل صحيح ، لذلك يجب كسر اللون الأبيض باستخدام بعض الوسادات أو البطانيات في غرفة المعيشة ذات النقوش الجريئة لإعطاء الغرفة بيضاء مزيد من الحيوية والجاذبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *