جيم

أفضل الأجهزة الرياضية

بقلم– رانيا الوجيه

يقف كثير من الأشخاص أمام أجهزة الرياضة، لايعرف ماذا يختار منها ليبدأ نظامه التدريبي، لذلك عندما تأخذ قرار الذهاب إلى أحد الأندية الرياضية، يجب أن تتعرف على أجهزة لابد من تجربتها؛ خصوصًا للأشخاص المنقطعين عن الرياضة لفترة طويلة أو المبتدئين، سنقدم في المساحة التالية عرضًا لمجموعة من أفضل الأجهزة الرياضية، التي تساعد على التخسيس وحرق دهون الجسم؛ خاصة أن هناك العديد من الأجهزة الرياضية التي تناسب البعض ولاتناسب البعض الآخر، لذلك من الضروري معرفة أفضل الأجهزة المناسبة للمساعدة على التخسيس.

جهاز المشي

يعد جهاز المشي من أكثر الأجهزة التي تحرق السعرات الحرارية بين عدة أجهزة رياضية للتخسيس، حيث يقوم بحرق 100 سعره حرارية، ويمكن استخدام جهاز المشي للحصول على مستويات مختلفة من التمارين؛ عن طريق تعديل السرعة أو زاوية الانحدار في الجهاز.

الاوربتراك

يشبه جهاز المشي لحد كبير، حيث يعد من الأجهزة ذات معدلات حرق السعرات العالية؛ لأنه يحرك كتلة كبيرة من العضلات، ويعتبر البديل لجهاز المشي لكل من يعاني من ألم المفاصل خاصة وأيضًا الركبة والفخد والظهر، لأن الثقل عليها أقل. ويقوم هذا الجهاز بتحريك عضلات الفخد والساق الخلفية، وتمرينها أكثر من جهاز المشي بسبب وجود البدالتين.

العجلة الثابتة

يؤكد كل الخبراء أن جهاز العجلة الثابتة له أقل تأثير على المفاصل من بين عدة أجهزة رياضية، فلا يوجد تأثير لوزن الجسم على المفاصل، كما هو الحال في جهازي المشي أو الأوربتراك، حيث تحتاج لوضعية الجلوس وليس الوقوف.

التجديف

لايمكن الاستهانة بإمكانيات هذا الجهاز فهو يعمل على تمرين الكثير من عضلات الجسم، حيث يحتاج إلى استخدام الدفع بالقدمين والسحب باليدين في الوقت نفسه، كما يتطلب هذا الجهاز التناسق بين عمل النصف العلوي والسفلي من الجسم، وأيضًا عمل عضلات البطن لتساعد في الحركة وحماية الظهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *