الديكور

6 قواعد تساعدك في ترتيب الأثاث

بقلم– سمر يحي

عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي لمنزلك فهناك العديد من العناصر التي يجب أخذها بعين الاعتبار. سواء كنت تعيد ترتيب أثاثك لتجديد سريع أولإظهار قطعة جديدة من الأثاث، فيجب عليك وضع هذه النصائح الأساسية في الاعتبار والتي ستساعدك على تنظيم الأثاث بطريقة مثالية.

اللمسة الشخصية

هذه هي القاعدة الأكثر أهمية، قبل البدء يجب تحديد الشكل الذي تريد أن تصل إليه وهوما سيسهل عليك جميع الخطوات.

خذ القياسات


يعد قياس الغرفة أمرًا مهمًا لاختيار القطع ذات الحجم المناسب. تأكد من اختيار أثاث ليس كبيرًا جدًا بالنسبة إلى المساحة حتي يكون هناك توازن بين المساحة والأثاث.

اختر نقطة مركزية


قم باختيار نقطة تكون هي المركز ويتم ترتيب الأثاث من حولها ، قد تكون طاولة أو مسرح منزلي أو أي قطعة أثاث أخرى.

سهولة الوصول إلى الطاولات والخزانات


عند إعداد منطقة الجلوس يجب وضع الطاولات والخزانات في الاعتبار، ينبغي الوصول بسهولة إلى الطاولات الجانبية وطاولات القهوة مع التأكد من أن الخزانات والأدراج أمامها مساحة كافية لفتحها بالكامل.

التوازن البصري

في التصميم الداخلي ، يعد التوازن جانبًا مهمًا. تجنب تجميع كل قطع الأثاث الكبيرة معًا وتأكد من اختلاف أشكال وأحجام الأثاث في الغرفة للحفاظ على توازنها.

الإضاءة

تأكد من أن المساحة تصلها الإضاءة الطبيعية، كما أن الإضاءة الكهربائية يجب أن تكون عملية مع لمسة فنية قيمة. استخدم مزيجًا من مصابيح السقف والمصابيح الجانبية لضمان توفر الإضاءة المناسبة. كما أن الإضاءة المخصصة لإبراز قطعة فنية أو زخرفية تعتبر إضافة رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *