الفن

السعودية ضيف شرف مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية

جدة- أميمة الفردان

 

حلت المملكة العربية السعودية ضيف شرف الدورة الخامسة عشرة لمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، الذي تنظمه جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية برئاسة عوف همام. في هذا الإطار تم تكريم اسم الفنان الراحل طلال مداح، وتسلم جائزة المهرجان التقديرية لاسمه ابنه عبد الله، فيما كرم المهرجان كلا من الفنانيين السعوديين المطربة وعد والمطرب عبد الله رشاد، وتم أيضًا تكريم الفنانيين المصريين الملحن محمد سلطان والشاعر عمر بطيشة.

وكانت المطربة السورية أصالة نصري قد أحيت حفل الافتتاح، واستهلت الحفل بأغنية (أكتر من اللي أنا بحلم بيه) من كلمات محمد رفاعي وألحان تامر علي لتتوالى بعدها أغاني (تخيل بكره) و(بعدك عني) و(عايز الحق) وغيرها على مسرح سيد درويش. فيما تم تكريمها من قبل إدارة المهرجان.

وقال عوف همام في حفل الافتتاح: “ربما لا يسعني وأنا أقف الآن في يوم افتتاح هذا المهرجان إلا أن أكون ممتنًا لكل أولئك الذين مدوا أياديهم للمساندة في استمرار وإقامة هذا الاحتفال السنوي، فهم يعرفون أنهم لا يقدمون فقط خدمة ثقافية لشعب الإسكندرية خاصة واسم مصر والفن بشكل عام، وإنما أيضا يقدمون بأياديهم الخير لشريحة من أبناء الإسكندرية من ذوي القدرات الخاصة، وهو الجزء الهام في فكرة إقامة المهرجان”، ويستمر المهرجان بالمدينة الساحلية المطلة على البحر المتوسط حتى 21 ديسمبر الجاري.

  • thumbnail_78-134850-tribute-waad-medah-music-alexandria-festival-song-10
  • thumbnail_78-134850-tribute-waad-medah-music-alexandria-festival-song-8
  • thumbnail_78-134849-tribute-waad-medah-music-alexandria-festival-song-5
  • thumbnail_78-134849-tribute-waad-medah-music-alexandria-festival-song-7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *