الديكور

5 طرق سهلة لتعطير منزلك معطرة

بقلم– سمر يحي

كل بيت له رائحة خاصة به ونحن أصحاب البيت عادة لسنا على دراية كاملة بهذه الرائحة، ولكن جميعنا نرغب لبيوتنا أن تكون رائحتها معطرة في جميع الأوقات. في السطور التالية نشرح كيف تجعل رائحة منزلنا رائعة في خطوات بسيطة.

 

تسخين أعشاب على نار خفيفة: أضيفي إلى الماء شرائح أو قشور الحمضيات أو الأعشاب أو أعواد القرفة أو النعناع أواللافندر. قومي بتسخين الخليط ونتيجة للحرارة سوف تنبعث الرائحة المنعشة في جميع أنحاء المنزل.

الشموع المعطرة: هي واحدة من الخيارات التي تجعل رائحة المنزل رائعة. نضع الشموع في الغرف مختلفة نأضيئها لفترة قصيرة، ومن ثم تنتشر الرائحة وتستمر لفترة طويلة.

الورود المجففة أو قشور الحمضيات: في أواني صغيرة على الطاولات الجانبية، توضع الورود المجففة أو خليط من شرائح الحمضيات المجففة أو أعواد القرفة وجميعها تحتوى على الزيوت العطرية، ومنها تنتشر الرائحة الجذابة في أرجاء المنزل.

بخاخ معطر السجاد: نختار معطر السجاد بما يتماشى مع الروائح الأخرى التي نستخدمها لتعطير المنزل. فمعطر السجاد من الطرق السهلة والسريعة تضيف إلى العطور الأخرى في منزلك.

كرات القطن المعطرة: تنقع كرات القطن في زيت معطر أو كولونيا ونقوم بتوزيعها في أواني صغيرة في زوايا المنزل أو بين الوسائد الصغيرة في غرفة المعيشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *