المكياج

تعرفي على الفوائد الجمالية لزيت جوز الهند

بقلم- سامية خمّاش

ينتشر استخدام زيت جوز الهند في أغلب بلدان الشرق الآسيوي , حيث يستعمل في العناية بالبشرة و الشعر و أيضاً في الطهي , و يستخرج هذا الزيت من لب ثمرة جوز الهند الناضجة , ومن مميزاته أنه يحتفظ بصلاحيته لمدة تقرب العامين , و تعرفنا هنا خبيرة التجميل و الخلطات الطبيعية السيدة زينة خالد على مجموعة من فوائد زيت جوز الهند التي لا تحصى ..

فوائد زيت جوز الهند لبشرة الوجه و الجسم ..

– يعتبر هذا الزيت فعال جداً لتنظيف بشرة الوجه من مستحضرات التجميل , فهو ينظفها بعمق دون أن يؤدي إلى جفاف الجلد ولا تنسي غسل وجهك بعده .

– يقوم بتفتيح البشرة و معالجة البقع بطريقة لطيفة و ناعمة.

– يخفف و يعالج الحبوب التي تظهر على سطح البشرة بين الحين و الآخر لأنه مضاد طبيعي للفطريات و الجراثيم .

– يعالج الشفاه المتشققة بفعالية , طبقي القليل منه على شفتيكِ قبل النوم و سترين النتيجة الرائعة خلال فترة قصيرة .

– يستخدم في إزالة العرق و ذلك لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يساعد على القضاء على البكتريا المسببة للتعرق , يكفي أن تضعي القليل منه بعد الاستحمام على المنطقة المصابة و فركها بنعومة حتى تتشرب الزيت تماماً.

– يساعد في إزالة الخلايا الميتة من على سطح الجلد , اخلطيه بالقليل من الملح و افركي به جسمك بحركات دائرية ثم خذي حماماً دافئاً .

– رطبي جسمك بزيت جوز الهند إما بعد الاستحمام حين يكون الجلد مازال رطباً بفعل الماء , أو قبل النوم حتى يقوم الجلد بامتصاصه ليلاً , و هو أيضاً يمنع علامات تمدد الجلد أثناء فترة الحمل .

– يقاوم التجاعيد بطريقة رائعة , لأنه يحسن من مستويات الأكسدة و بالتالي يساعد في إزالة السموم من البشرة.

– يمكنك استخدامه كزيت للتسمير لأنه يقي من أضرار أشعة الشمس.

* فوائد زيت جوز الهند للشعر

– يساعد على تطويل الشعر و إعطائك شعراً صحياً لامعاً, يكفي أن تطبقيه على شعرك مع التدليك بلطف على الجذوز , اتركيه لمدة ساعتين و اغسليه جيداً.

– معالج جيد لقشرة فروة الرأس و ممكن أن تري النتيجة في غضون أسبوع إلى عشرة أيام .

– اخلطي قطرات من زيت جوز الهند في زجاجة الشامبو إذا كان شعرك دهنياً أو مع البلسم إذا كان شعرك من النوع الجاف ليقوم بتغذية شعرك وزيادة لمعانه.

– ينقذ شعرك من التساقط و يساعد في إعادة إنباته , أغلي أوراق المريمية في زيت جوز الهند و طبقيه على شعرك مرتين في الاسبوع , و بإمكانك استخدام فصوص من الثوم و وضعها في قنينة زيت جوز الهند و تركها لعدة أيام قبل البدء باستعمالها على شعرك , يدعم الثوم فعالية الزيت في إنبات الشعر من جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *