المكياج

ما هو(السيروم) وهل تحتاجه بشرتك؟

1
Supers_PDP_Pack_Left_03
بقلم– سامية خماش
يعتبر المصل أو ( السيروم – serum) من الثورات الجديدة في عالم مستحضرات العناية بالبشرة, فما هو السيروم؟ وما فوائده للبشرة؟ وهل يغنينا عن وضع كريمات العناية اليومية؟ وكيف تعرفين السيرومالمناسب لبشرتك؟؛ كل هذه الأسئلة وأكثر تجيبنا عنها خبيرة البشرة سمر أحمد.
يقول أحمد: السيروم مستحضر خفيف القوام كريمي أو زيتي يستخدم قبل وضع كريم الترطيب, ويتكون من جزيئات صغيرة جدًا تصل إلى أعماق البشرة، وتؤمن تركيز عالي من المكونات النشطة التي تدعم كريم الترطيب أو العناية الذي ستضعينه بعد السيروم، مما يجعل من أداء الكريم أكثر مفعولًا وتمتصه البشرة بطريقة أكثر فعالية .
وتضيف: وهو لا يعتبر مرطبًا ولا يغني عن وضع المرطب اليومي أبدًا, بل يقوم بدعم مفعول كريمات العناية كما ذكرنا, ومن السيرومات الضرورية للبشرة:
-سيروم فيتامين سي؛ يحتوي على نسبة كبيرة من مضاداتالأكسدة، ويعزز مقاومة بشرتك لأضرار أشعة الشمس، ويحسن ملمس البشرة ويقي أيضًا من ظهور حب الشباب، و يساعد خلايا البشرة علي التجدد؛ بالتالي يساعد في علاج الخطوط والتجاعيد الناعمة والصغيرة, وتستطيع أي فتاة استخدامه منذ بداية العشرينيات؛ ابدأي بعيار 10% و من ثم زيدي النسبة حتى تعرفي ما يناسبك .
-سيروم (هيالورونيك أسيد) أو حمض الهيالورونيك؛ ضروري للبشرة فوق عمر الـ 30 عامًافهو يعزز من مرونة الجلد، وينشط إنتاج البشرة للكولاجينويعالج ظهور التجاعيد.
وتختتم خبيرة البشرة سمر أحمد: الأسواق تمتلئ بأنواع كثيرة, وعليك الحذر وقراءة مكونات المنتج وهل يتناسب مع طبيعة و حاجة بشرتك أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *