جيم

فوائد كرة السلة لصحة الجسم

بقلم– رانيا الوجيه

كرة السلة هي رياضة جماعية و شعبية حيث يتنافس فيها فريقان يتألف كل منهما من خمسة لاعبين يحاول كلاهما إدخال الكرة في سلة الخصم و إحراز الأهداف وكسب النقاط. وبمرور الوقت، تطورت لعبة كرة السلة لتشتمل على طرق لعب فنية شائعة تتعلق بتصويب الكرة وتمريرها والمراوغة بها، إلى جانب مراكز اللاعبين والخطط الدفاعية والهجومية.

فوائد رياضة كرة السلة:

-من فوائد هذه الرياضة “حرق السعرات الحرارية” حيث يعتبر الجري، والقفز، والحركات السريعة أساسيات التي يعتمد عليها كل شخص يلعب هذه الرياضة سواء كان محترف أو هاوٍ، وهذا العوامل تساعد على حرق السعرات الحراريّة في الجسم، وممارسة هذه الرياضة لمدّة ساعة واحدة فقط كفيلة أن تحرق ما يتراوح من 600 إلى 900 سعره حراريّة.

تقوية القلب : فهي تساعد في القدرة على تحمل القلب، والأوعيّة الدمويّة للارهاق، والتعب، وهذا يعتمد على كيفية لعب هذه الرياضة.

تقويّة العظام : حيث أنها تساهم في تشكيل أنسجة جديدة في مناطق تواجد العظم، وهذا من شأنه أن يزيد قوة العظام، وكثفتها، بحيث تقيها من الكسور.

التركيز والانضباط: فهي تساعد كل من يمارسها على التركيز، والانضباط الذاتي في الإطار الخارجي من ملعب الكرة، وذلك لأنّ اللعبة تفرض مجموعة من القواعد يجب على ممارسينها الالتزام بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *