سياحة

منتزهات الثمامة

لهواة التخييم والعطلات غير الروتينية

بقلم– رانيا الوجيه

منطقة الثمامة واحدة من الأماكن الفريدة من نوعها والمختلفة في العاصمة الرياض، ورغم أنها منطقة صحراوية إلا أنها من المناطق السياحية المتميزة لمن يريد قضاء أوقات ممتعة في الصحراء، حيث تمتاز برمالها الذهبية الرائعة والمنتزهات الترفيهية المتناثرة في أرجائها.

متعة غير تقليدية

تمتاز الثمامة بكثرة منتزهاتها البرية المنتشرة في مختلف أنحائها، وهذه المنتزهات تجعل المنطقة مميزة للغاية، ووجهة لكثير من الباحثين عن الأوقات الممتعة غير التقليدية، حيث تستطيع التخييم في منتزهات الثمامة والإقامة بها والحصول على تجربة لاتنسى.

الفانتزي لاند

منتزه فانتزي لاند أحد أفضل وأشهر منتزهات الثمامة نظرًا لاحتوائه على أنشطة تتناسب مع كل فرد من أفراد العائلة، بمختلف الفئات العمريه وتنوع الأذواق، يبعد عن وسط الرياض حوالي 20 كيلو مترًا، كما توجد بالمنتزه مناطق عشبية مليئة بالخضرة، مما يجعلها مناسبة للنزهات الخلوية.

منتزه الديرة

منتزه الديرة من بين منتزهات الثمامة الترفيهية الأكثر جمالًا وامتاعًا، حيث يضم المنتزه بين أنحائه مدينة ملاهي كهربائية مناسبة للأطفال، بالإضافة إلى صالة ألعاب إلكترونية، ومتاجر ومنافذ لبيع الأغراض المتنوعة من منتجات تراثية وملابس وعطور والأطعمة المختلفة.

والثمامة البري

إذا كنت من هواة التخييم والعطلات المختلفة غير الروتينية؛ فمنتزه الثمامة البري هو الوجهة المثالية للتخييم والرحلات البرية، يحتوي المنتزه على مجموعة من الخيم التي تقع على التكوينات الجبلية، تختلف في الحجم لكن تتشابه جميعها في احتوائها على كل المرافق الضرورية؛ من ماء وكهرباء ودورات مياه وشوايات لإقامة حفلات الشواء في الهواء الطلق وتعتبر المفضلة لدى المخيمين، كما تمتاز بانها محاطة من جميع الاتجاهات بالمناظر الطبيعية الصحراوية، التي تتخللها بعض الخضرة والنباتات البرية الجميلة، فضلًا عن الجو الهادئ المريح للأعصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *