الفن

“سوبرمان” بطل معرض التشكيلية غدير حافظ الخامس بالقاهرة

بقلم – آمال رتيب

تستعد الفنانة التشكيلية غدير حافظ لإطلاق معرضها الشخصي الخامس بالقاهرة، وشخصية سوبرمان الكارتونية المفضلة لدى غدير هي بطلة معرض القاهرة.

وانتهت غدير حافظ مؤخرًا من إعداد البرنامج التدريبي الخاص للمتدربات بمعهد الغدير للفنون التشكيلية٬ وذلك بعد حصولها على اعتماد مركز عالمي لها كمدربة، وتهدف حافظ إلى فتح أبواب ومسارات جديدة للتعلم في مجال الفن التشكيلي، عبر مناهج وطرق تدريس وتدريب مميزة ومتنوعة؛ للمبتدئات والممارسات والمحترفات، تؤهل المتدربة لتكون معتمدة للعمل كمدربة محترفة.

تقول حافظ: «يحقق هذا الاعتماد جزءًا من طموحاتي في إعداد جيل يعي ويقدر معنى وقيمة الفن التشكيلي وينشر هذا الوعي للآخرين، فليس كل من رسم لوحة أو أقام دورة تدريبية يعتبر مدربًا، لأن المدرب المحترف يجب أن تتوافر به صفات ومقاييس خاصة تؤهله لأن يكون مدربًا معتمدًا».

وحصلت حافظ على اعتماد المركز العالمي الكندي، في بادرة تعد الأولى من نوعها في السعودية للعام 2018، وتم اعتمادها نظرًا للأنشطة التي يقدمها معهد إبداع الغدير للفنون، والتي شوهدت عبر حساب (سناب شات)، وتزامن ذلك مع توقيت مشاركتها ضمن فعاليات مقدونيا التشكيلية الفنية، وبناء على تقويمهم للجهد المبذول من المعهد.

وتقول حافظ: قُدم إليّ اقتراح الانضمام لبرنامج المدرب المعتمد الكندي، بعد الاطلاع على ما أقدمه من رسالة وعمل في الفن التشكيلي، والتي وجدوا من خلالها قدرة وتمكنًا علميًا، إضافة إلى مخرجات المعهد التي تتمتع بقدر عالٍ من الدقة، حيث كان طموحي دائمًا نشر الوعي الثقافي الفني التشكيلي الصحيح من خلال الأجيال التي أدربها، وكان الانضمام لبرنامج المدرب المعتمد الكندي له منافعه، المتسقة مع أهدافي الفنية التي وضعتها من خلال تدريب السيدات والفتيات، خاصة وأن المعهد خرج حتى الآن نحو 3 آلاف طالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *