الصحة

حمية الجمع بين الأطعمة لفقدان الوزن

بقلم– سمر يحي

هناك العديد من أنواع الحمية التي يتبعها الراغبون في فقدان الوزن، وبينما تعتمد بعضها على تناول كميات أصغر من جميع أنواع الطعام، هناك أنواع أخرى من الحمية تعتمد على تغيير أنواع الطعام نفسها.

نقدم بعض أنواع الحمية التي تعتمد على الجمع بين الأطعمة، وهو ما يعني الجمع بين أنواع محددة من الأطعمة في الوجبة الواحدة، ورغم أن الدراسات العلمية لم تثبت تأثيرها المطلق في إنقاص الوزن حتى الآن، إلا أن من يتبعون هذه الأنواع من الحمية يؤكدون فعاليتها مقارنة ببرامج الحمية التقليدية.

الأفوكادو وخبز الحبوب الكاملة والفلفل الحار

يحتوي الأفوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة والأحماض، التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالإضافة إلى ذلك الألياف الموجودة في الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والفلفل الحار يساعدان على كبح الشهية.

التفاح وزبدة الفول السوداني والقرفة


زبدة الفول السوداني تحتوي على الدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة، التي تعطي الشعور بالشبع وتحسن من عملية التمثيل الغذائي للأنسولين، كما أن التفاح يحتوي على الألياف، بالإضافة إلى رشة من القرفة، التي تساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم وعلى فقدان دهون البطن.

الشاي الأخضر والليمون والنعناع

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في حرق الدهون، مع عصرة من الليمون الذي يحتوي على البكتين، الذي يساعد على الشعور بالشبع، والنعناع الذي يكبح الشهية.

شوربة العدس والطماطم

أظهرت بعض الدراسات في إسبانيا أن الأشخاص الذين يتناولون البقوليات في حميتهم، يفقدون وزن أكثر من الذين لا يتناولون البقوليات، كما أن المرق الذي يضاف لطهي العدس يعطي الشعور بالامتلاء، وأيضًا به قليل من السعرات الحرارية، أما الطماطم فهي خضار يحتوي على عناصر تساعد في إنقاص الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *