الديكور

أفكار عصرية لحديقة رأسية داخل منزلك

بقلم– سمر يحي

في وقتنا الحاضر أصبح من السهل لكل منا تكوين حديقة رأسية في المنزل. يمكن أن تكون في المطبخ أو غرفة المعيشة ما يمكننا من الاستمتاع برائحة وطعم الأعشاب الطازجة في أي وقت، والتمتع بنضارة الزهور وألوانها الزاهية.

أفكار لحديقة رأسية في المطبخ

– إصيص الزرع المعلق
يمكن تكوين حديقة رأسية بواسطة عدد من الأصص؛ التي يمكن تثبيتها على أي جدار في المطبخ بغض النظر عن مساحته، وزراعة الأعشاب التي نحتاجها.

– الحديقة الرأسية على شكل صينية
تنقسم الحديقة الرأسية على شكل الصينية إلى عدة أقسام تسمح لك بزراعة أكبر عدد ممكن من الأعشاب بجانب بعضها البعض.

-الحديقة المعلقة
لإضافة شكل جمالي في المطبخ يمكن استخدام أنبوب أو عصا طويلة وتعليق الأواني الفخارية المزروعة بالأعشاب. بهذه الطريقة سيكون لدينا حديقة رأسية سهلة يمكنك توزيعها في أماكن مختلفة داخل المطبخ.

أفكار للحديقة الرأسية في غرفة المعيشة

– على شكل جدار
استخدام الحديقة الرأسية يساعد في تقسيم غرفة المعيشة؛ بشكل رائع وبالتالي تخصيص مساحة لمشاهدة التلفزيون؛ وأخرى للعمل في المنزل. من خلال استخدام احد جدران الغرفة؛ لتستوعب أنواع وألوان مختلفة من الأزهار ؛ تضيف مظهر صحي وجمالي لديكور المعيشة.

– حامل من الجلد أوالخشب
يعتبر أفضل وسيلة لتزيين غرفة المعيشة الكلاسيكية؛ يمكن تعليق عدة أنواع مختلفة من النباتات عليه وتثبيته إلى الجدار؛ ليضفي مظهر رائع للغرفة.

– حديقة معلقة
هو الخيار المثالي لغرفة المعيشة الصغيرة. استخدم النافذة لتعليع أواني الأزهار داخل غرفة المعيشة لإضافة لمسة من الانتعاش والجمال للغرفة الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *