المكياج

تسعة أخطاء تجنبيها للحصول على فاونديشن مثالي

بقلم– سامية خماش

الحصول على أساس ماكياج مثالي ليس بالأمر الصعب كما يبدو للكثيرات , حيث تقع معظم السيدات في الأخطاء نفسها عند اختيار كريم الأساس أو تطبيقه على وجوههن , تقدم لك هنا سيدتي خبيرة الماكياج سمية أحمد بعض النصائح للحصول على كريم الأساس المثالي ..

-احرصي على خلو بشرة وجهك من الوبر خاصة الوبر الكثيف لأنه يصبح أكثر وضوح بعد وضع كريم الأساس و ليس العكس كما تظن الكثيرات .

– اختاري كريم أساس يناسب نوع بشرتك إذا كانت دهني أو مختلطة أو جافة .
– لا تنسي ترطيب بشرتك قبل وضع كريم الأساس حتى لو كنت من صاحبات البشرة الدهنية .
– بعد توزيع كريم الأساس بالفرشاة الخاصة به قومي بالطبطبة عليه بإسفنجة خاصة بهذا الغرض حتى تقومي بدمج الخطوط غير المرئية التي سببتها الفرشاة و التي ستظهر لاحقاً بعد وضع البودرة .
– أحيانا تكون بشر الوجه أفتح في بعض المناطق و أغمق في مناطق أخرى , أختاري كريم الأساس حسب المنطقة الأغمق , و عندها لن تحتاجي إلى مصحح قبل الأساس .
– لا تستخدمي بودرة أفتح من كريم الأساس كثيراً .


– من أكبر الأخطاء هو الخوف من وضع الكمية الكافية من كريم الاساس , فتلجأ السيدة إلى وضع كمية قليلة خوفاً من الظهور بمظهر كثير التصنع , و لكن تأكدي أنه عندما تختارين الدرجة الصحيحة فإنه سيظهر و كأنه بشرتك تماماً

– تأكدي أن كريم الأساس يناسب نوع بشرتك تماماً و لا يتأكسد بعد فترة من وضعه على وجهك , و أنصح هنا بشراء العبوات الصغيرة حتى نتأكد من مناسبة المستحضر للبشرة ثم نقوم بشراء العبوة الكبيرة .
– لا تضعي مصحح اللون أو الكونسيلر لمجرد وضعه فقط و لأنك ترين ذلك في مواقع التواصل , معظم الأحيان كريم الأساس يفي بالغرض إذا كان اختيارك صحيحاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *