الديكور

تناسق الألوان بين طلاء الجدران والأثاث

بقلم– سمر يحي

يلعب اختيار الألوان دورًا كبيرًا في التصميم الداخلي الناجح للمنزل، وتعتبر الألوان واحدة من أكثر الأدوات فعالية لتغيير مظهر الغرفة أو المنزل أو المكتب، نقدم لك نصائح لتناسق ألوان الجدران والأثاث والاكسسوارات في عدة نقاط:

-يمكن للألوان أن تؤثر على الإحساس بالمساحة؛ تجعلك ترى المكان واسعًا أو ضيقًا، والألوان لها تأثيرها على السقف؛ فلون السقف يشعرك بارتفاعه أو انخفاضه.

-بمجرد تحديد ألوان الأثاث، سيكون من الأسهل تحديد طلاء الجدران واختيار القماش والاكسسوارات التي تكمل ديكور منزلك.
-الألوان الباردة مثل الأزرق والبنفسجي والأخضر تقلل من الحرارة في الغرف الحارة خلال الصيف، كما أن هذه الألوان يمكنها جعل غرفة صغيرة تبدو بحجم أكبر.
-يمكن للألوان الدافئة مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي أن تجعل الغرفة كبيرة الحجم تبدو أصغر مساحة، ولكنها عادة تكون أكثر إشراقًا، لذلك ينصح خبراء الديكور باستخدام هذه الألوان في غرف الطعام، وفي الغرف التي تفتقر إلى الضوء الطبيعي.

-ولتناسق ألوان الأثاث مع الجدران، يجب أن نركز على اللون الذي يسيطر على الغرفة كنظام ألوان، ونستخدم إما ألوان تتناسب معه أو ألوان معاكسة له تمامًا لتلوين الجدران والأثاث واستخدام الاكسسوارات.
-لا يقتصر تناسق الألوان فقط على الجدران والأثاث، لكن يمكن اعتماد ألوان الأرضية إذا كانت من الخشب أو البلاط أو حتى لون السجاد للتتناسق مع الجدران والأثاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *