جيم

كيف تتخلصي من دهون الظهر

يؤثر ظهور دهون الظهر على المظهر الرشيق للنساء، فظهور أماكن مترهلة في جسم المرأة تجعله يبدو وكأن الجسم ممتلئاً عن حجمه الطبيعي، وتؤثر دهون الظهر غالبا على ثقة المرأة بنفسها؛ لهذا جميع النساء ترِدن معرفة طرق التخلص من دهون الظهر بالتمارين والخطوات، ولكن تعرفوا أولا على أسباب ظهور هذه الدهون.

بقلم– رانيا الوجيه

أسباب زيادة دهون الظهر تتراكم الدهون عند بعض النساء في منطقة الظهر، ويكون هذا بسبب بعض العادات التي تؤثر بالسلب على زيادة الدهون في الظهر، ومنها عادات خاطئة تتمثل في شراء حمالة الصدر أو في العادات اليومية غير الصحيحة، وبالتالي لابد من التخلص من هذه العادات فوراً للحصول على ظهر مشدود ورشيق.

تمارين تخسيس دهون الظهر :

تمرين الرفع: يمارس هذا التمرين الكثير من الرياضيين المحترفين، مثل: السباحين، ومقاتلي الدفاع عن النفس لأنّه يقوي منطقة الجسم العلوي كلّه، وبالأخص الظهر ويحتاج هذا التمرين إلى قضيبٍ من الحديد مثبتٍ على الجدار أو متدلي من السقف، يتم الإمساك به باليدين جيداً، ثمَّ يسحب الشخص نفسه إلى الأعلى قدر المُستطاع، ثمَّ النزول ببطء، ويتم تكرار هذا التمرين من خمس إلى عشر مراتٍ في كل جلسة.

رفع الأثقال :

رفع الأثقال من الرياضات التي تزيد قوة مقاومة الجسم، وتسرع عملية حرق الدهون، ويستهدف هذا التمرين الذراعين وعضلات الظهر العلوية، ويمارس من خلال وضع إحدى الركبتين على مقعدٍ، والانحناء للأمام، ثمَّ إمساك الثقل (الدمبل) باليد وإرجاعه إلى الخلف بمستوى الظهر ثمَّ إلى الأمام، ويكرر هذا التمرين اثنتا عشرة مرةٍ على كلتا الجهتين.

تمرين السباحة:

يركز هذا التمرين على تقوية عضلات الظهر كاملة، وعضلات الأرداف أيضاً، ويتم من خلال النوم على البطن، ثمّ رفع الرأس والظهر والصدر للأمام، والتجديف باليدين، أو يمكن رفع الظهر مع الرأس قليلاً، ومد اليدين وشدتها على طول الجسم أو إلى الأمام، ويكرر هذا التمرين خمس عشرة مرةٍ في الجلسة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *