الديكور

الألوان المبهجة لمفروشات صيف 2018

بقلم,سمر يحي

فصل الصيف الأنسب للأسر التي تبحث عن تغيير أثاث المنزل، ويقدم المتخصصون في الديكور والعمارة الداخلية دائما أفكاراً جديدة كل صيف ، وبالنسبة لصيف 2018 ، فإن مايميز المفروشات العصرية التي بات الجميع يفضلها هي ألوانها الواضحة التي تضفي البهجة على المكان، وتشكل الألوان الأصفر والأخضر الليموني والأزرق الفيروزي والأحمر العودي، أهم ألوان مفروشات صيف 2018.

وعادة ما ترتبط الألوان المبهجة والمشرقة بالصيف، ومن هنا نقدم أفكار تساعدك في اختيار المفروشات ، خاصة غرفة المعيشة التي نقضي فيها معظم الوقت.

الأحمر الأرجواني

من الألوان المميزة والتي تلفت انتباه الزائرين، وينصح خبراء الديكور باستخدامه في بعض قطع الإكسسوار في المكان ، حيث يضيف لمسة من الاختلاف ، خاصة إذا كانت مفروشات وديكور المنزل معتمدة على الألوان المحايدة،كما يمكن استخدامه في أريكة كاملة أو في الكراسي الصغيرة، لإضفاء مزيد من البهجة على المكان.

التركواز

لا يختلف اثنان على أن اللون الأزرق في المفروشات من أفضل الاختيارات، ويأتي لأزرق الفيروزي ليضيف لمسة هادئة ، وهو مناسب للغاية مع أجواء الصيف ومنازل البحر،كما يمكن مزجه مع اللون الأخضر ، فهما يعكسان روح الطبيعة على المكان.

الأصفر

من الألوان التي تمنح المنزل طلة مشرقة ، خاصة مع انعكاس ضوء الشمس على الجدران أو مع الإضاءة ليلاً، و يمكنكِ استخدامه كلون رئيسي أو لإضافة لمسات من اللون على الأثاث ، مثل تبطين خدديات غرفة المعيشة بقماش من الدرجة نفسها ، أو وضع أزهار من دوار الشمس كبير الحجم في الزهريات ، كأسلوب لطيف لتزيين المنزل.

الأخضر الليموني

إذا كنتِ ترغبين في الاستعانة بلون هادئ قليلاً ويبعث على الاسترخاء، فاختاري اللون الأخضر الليموني، فهو لون مريح جداً للعين، بخلاف أن له طلة مضيئة لطيفة الشكل، ويمكن أيضا الاستعانة به في ألوان كراسي الفوتيه في غرفة المعيشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *