المكياج

تعرفي على البودرة السائبة و المضعوطة

بقلم– سامية خماش

“البودرة” من أساسيات المكياج لكل امرأة , ولعل انتشار العديد من أنواعها في الأسواق ، يتيح أمام كل امرأة الكثير من الخيارات ، كما أنه في الوقت نفسه يوقعها في حيرة تحديد أي الأنواع الأفضل , خبيرة المكياج رغد أحمد تحيطنا علماً ببعض المعلومات عن أنواع البودرة المعروضة في الأسواق.

تقول رغد أحمد أن هناك نوعان أساسيان من بودرة المكياج بالأسواق السعودية هما :

البودرة السائبة

وهي على شكل ذرات أشبه بالدقيق , تستخدم لتثبيت كريم الأساس بواسطة فرشاة كبيرة أو أداة اسفنجية لتغطية جافة بدون لمعة , و تأتي بتشكيلة واسعة من الألوان لتختاري منها ما يناسب لون بشرتك , وأيضاً يوجد منها البودرة السائبة الشفافة وتناسب جميع ألوان البشرة , وظهرت مؤخراً البودرة السائبة الخاصة بمنطقة تحت العين وتكون ذراتها شديدة الدقة والنعومة ، وعادة تعبأ في عبوات أصغر من بودرة الوجه .

البودرة المضغوطة

يستخدم هذا النوع عادة لتجديد مكياجك أثناء المناسبة , وتتوفر في عبوات سهلة الحمل توضع داخل حقيبة اليد , ومزودة بمرآة وأداة اسفنجية صغيرة لتوزيع الكمية المناسبة من البودرة , وهي أيضاً تأتي في تشكيلة واسعة من الألوان والأنواع لتناسب جميع درجات البشرة و ألوانها .

وتختتم خبيرة المكياج رغد أحمد بنصحك بسؤال البائعة دائما ، لتشرح لك ما يناسب بشرتك واحتياجاتك من أنواع وألوان البودرة؛ لأنها مدربة على ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *