الموضة

أقمشة وألوان العباءات المناسبة للصيف

بقلم– سامية خماش

مع قدوم الصيف تتوجه الفتاة والسيدة السعودية فوراً للبحث عن الملابس المريحة ، التي تناسب أجواءنا الحارة ، خاصة العباءات , توجهنا إلى “وليد العماري” عضو لجنة الأقمشة و نائب رئيس لجنة ريادة الأعمال ليخبرنا عن أفضل أنواع أقمشة العباءات والألوان المفضلة في الصيف وما يناسب النهار والمساء منها .

خامات طبيعية خفيفة

يقول العماري إنه من أهم الأشياء التي تطلبها العميلة في قماش العباءة الصيفية ، أن تكون خامته خفيفة مثل قماش الكتان اللنن والفسكوز والقطن والتراي استيت؛ وهي خامات طبيعية خفيفة باردة مستخرجة من الأشجار.

اللون العودي مفضل

ويضيف أن الألوان المفضلة تتراوح بين درجات الرمادي و البيج والأبيض ، وهذا الصيف هناك توجه إلى اللون العودي , أيضاً مصممو العباءات يحرصون على الأقمشة السادة ، ويضيف كل مصمم لمساته الخاصة على العباءة ؛ سواء من الكريستال أو تطريز معين أوأقمشة مشجرة و ملونة حتى يحتفظ كل مصمم بلمسته الخاصة المتفردة .

أقمشة النهار و المساء

ويختتم وليد العماري عضو لجنة الأقمشة بأنه مما يميز العباءة الصيفية أن تكون الطرحة بلون العباءة , وتختلف الأقمشة المناسبة للنهار عن الأقمشة المسائية؛ في النهار تستخدم أقمشة اللنن والفيسكوز التي ذكرناها سابقاً ؛ لأنها مريحة وعملية ، أما بالنسبة للمساء والمناسبات فالحرير و الكريب الأكثر ملائمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *